المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة يتفقد انتظام الدراسة ويشكل لجنة لإعادة تخطيط ميدان حدائق القبة

02/12 16:34

قام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بجولة ميدانية بأحياء شمال القاهرة شبرا، روض الفرج، الساحل، حدائق القبة، الزاوية الحمراء للوقوف على حالة النظافة بها وإلتزام المحلات بالأماكن المخصصة لهم وعدم تجاوزها مع التأكيد على تفعيل قرار المحافظ بإلزام المحلات بوضع سلال لتجميع مخلفات القمامة وكاميرات أمام المحلات.

وخلال الجولة قام المحافظ بزيارة مدرسة شبرا الإعدادية بنين بروض الفرج للوقوف على سير العملية التعليمية وإلتزام الطلاب ببداية الترم الثاني للعام الدراسي وطالب خلالها مدير مديرية التربية والتعليم فاطمة خضر بالتأكيد على استلام الكتب للفصل الدراسي الثاني لكل الطلاب بجميع المراحل بنسبة 100%.

وأشار المحافظ إلى أنه تلقى تقريراُ من المديرية يؤكد على انتظام الدراسة بكافة مدارس القاهرة والبالغ عددهم 4872 مدرسة تضم أكثر من 2,2 مليون طالب وطالبة بجميع المراحل التعليمية المختلفة، كما أكد المحاظ بأن معظم المدارس قد قامت خلال العطلة المدرسية بأعمال الصيانة البسيطة بها من إصلاح ألواح الزجاج المهشم وصيانة دورات المياه والحنفيات وترميم الديسكات والمقاعد وخلافه.

كما تفقد المحافظ مستشفى كوتشنر العام بشبرا حيث شهد التشغيل التجريبي لوحدة معالجة الحروق والتي تم تطويرها بالمستشفى حيث أصبحت تضم طابقين الأول يشمل الاستقبال وعيادة وصيدلية والقسم الداخلي للسيدات ، أما الطابق الثاني يضم غرفة عمليات ورعاية مركزية والقسم الداخلي للرجال، كما تفقد قسم حضانات الأطفال المبتسرين والذي يقدم خدماته للمواطنين بأسعار رمزية لا تتجاوز العشرون جنيهاً في اليوم والجاري به أعمال توسعة لزيادة أعداد الحضانات به.

وأشار المحافظ إلى أن محافظة القاهرة تضم 21 مستشفى عام منها 3 متخصصة نوعية يحرص دائماً على زيارتها ومتابعة العمل بها للتأكد من تقديمها الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين على أفضل وجه وبيسر وسهولة، وأن المحافظة تقوم بتقديم كافة الدعم اللازم بالتعاون مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية الأفضل من خلال تطوير وتحسين الاداء بالمستشفيات الحكومية.

وأصدر المحافظ تعليماته لرئيس حي شبرا ومدير مديرية الطرق بإعادة رصف ورفع كفاءة الممرات الداخلية بالمستشفى مع رفع كفاءة المسطحات الخضراء وأعمدة الإنارة الخارجية والداخلية بالمستشفى.

كما تفقد المحافظ القافلة التموينية التي نظمتها المحافظة بدوران شبرا بحي الساحل والتي ضمت سلع تموينية مختلفة بأسعار مناسبة وأقل من مثيلاتها بكافة المحلات والأسواق بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية وشركة أمان التابعة لوزارة الداخلية والتي لاقت استحسان المواطنين والاقبال عليها وخاصة الكرتونة المجمعة بسعر 25 جنيهاً ، وتضم عبوات زنة كيلو من السكر والارز والفول وزجاجة زيت وبرطمان سمن وصلصة بخلاف توفير اللحوام البرازيلية والدواجن المجمدة والاسماك .

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، ود. محمد شوقي مدير مديرية الصحة، ورؤساء الأحياء المعنيين، وشرطة المرافق وعدد من قيادات المحافظة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل