المحتوى الرئيسى

"الإفتاء" تكشف تفاصيل "مودة" لتدريب المقبلين على الزواج

02/12 15:37

كشف عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، عن تفاصيل إطلاق البرنامج الرابع لتدريب المقبلين على الزواج واستراتيجية دار الافتاء فى معالجة المشكلات الأسرية والذى أطلق عليه "مودة".

وأعلن "الورداني"، أن البرنامج يتلخص فى 5 عناصر هى "وقاية – رعاية – عناية – السعادة الزوجية – دليل جودة الأسرة المثالية" ويستمر حتى 6 أسابيع.

وأوضح أن الرعاية تتمثل فى جلسات الاستشارات الأسرية وبرنامج التوافق الزوجى، مشيرًا إلى أن دار الافتاء بدأت فى عقد تلك الجلسات التى يكون فيها ممثل شرعى وممثل للجانب الاجتماعى النفسى وهو الدكتور طريف شوقى الأستاذ بجامعة بنى سويف وممثل برامج السعادة وهى الدكتورة رشا الجمل.

ولفت إلى أن نتائج بعض الحالات أظهرت أن من أسباب الطلاق أن العلاقة بين الزوجين تكون أشبه بمرحلة المراهقة والعناد إضافة إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعى بشكل سىء وغير ذلك من الأسباب، مشيرًا إلى أن البرنامج يحاول تجديد شعور حب الحياة والتخلص من الأفكار السوداء.

وأوضح أن برنامج تنمية مهارات التوافق الزوجى سوف يبدأ بالمترددين كثيرا على دار الافتاء من خلال معرفة مناسبة حول مهارات التوافق الزوجى للنجاح فى الحياة وتقديم نماذج واقعية لأزواج متوافقين ومساعدة المقبلين على الطلاق لتعديل سلوكياتهم المثيرة للرغبة فى الطلاق وتنمية قدرة المتدرب على إدراك وتشخيص مواطن الضعف فى شخصيته وكيفية إدارة الحياة الزوجية واتخاذ القرار من خلال التفكير الإبداعى .

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل