المحتوى الرئيسى

7 معلومات لا تعرفها عن طائرة 'مصر الطيران' الجديدة

02/12 15:27

تتسلم شركة مصر للطيران، مساء اليوم الأحد، الطائرة الثانية من طراز 800- 737 بوينج العالمية، القادمة من مطار مصنع رينتون بمدينة ستايل الأمريكية، وعلى متنها الوفد المكلف بإنهاء إجراءات تسليمها لمصر للطيران، ضمن تحديث أسطول الشركة الوطنية.

وتتوقف الطائرة ترانزيت بجزيرة كفلالفيك بالمحيط الأطلنطى، للتزود بالوقود بعد طيران 7 ساعات يليها 6 ساعات من الطيران، لتصل لمطار القاهرة مساء اليوم.

باستلام الطائرة الثانية يتبقى 7 طائرات للمصرية للطيران من هذا الطراز، كانت الشركة أعلنت 13 يوليو من العام الماضي، عن تعاونها مع بوينج العالمية، في شراء تسع طائرات من طراز 800-737 بوينج بقيمة 864 مليون دولار، أي بما يعادل 9 مليارات جنيه مصري تقريبًا، على أن يتم تمويل ثمانِي طـــائرات من هذه الصفقة من قبل شركة دبي لصناعات الطيران Dubai Aerospace Enterprise (DAE) Ltdوالتي يقع مقرها بدبي.

وبالفعل كانت بداية الصفقة مع استلام مصر في ديسمبر من العام الماضي، وصلت مطار القاهرة، أولى طائرات مصرللطيران الجديدة رحلة رقم MSR3330 من طراز بوينج B737-800 NGs قادمة من مصنع بوينج في مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتمتلك مصر حاليًا 13 طائرة من طراز بوينج، على أن يكون رصيدها بعد إتمام الصفقة 20 طائرة، أي سيمثل هذا الطراز الغالبية العظمى من إجمالي الطائرات التى تمتلكها الشركة من طرازات أخرى، بالإضافة إلى امتلاكها 6 طـــائرات من طراز البوينج B777-300ERs، وطائرتين B777-200ERs.

أول تعاون بين الشركتين من خلال شراء طائرات من طراز 707 عام 1996، كما قامت مصر للطيران بشراء أولى طائراتها من طراز البوينج 737 عام 1975.

وترصد "أهل مصر" أهم مميزات الطائرات يونيج والتي أجرت "مصر للطران" صفقة بـ9 مليار جنيه مع الشركة المنتجة لها:

1- يتميز هذا الطراز بقلة استهلاكه للوقود، بعد إدخال تعديلات على الطائرة، مما ساعد على توفير 6% من الوقود بزيادة تصل إلى 20% عن الجيل السابق الكلاسيكي من نفس الطراز.

2- محرك الطائرة CFM يتميز باقتصادية تشغيله وملاءمته مع الأثر البيئي، وأقل ضجيجا عن سابقه.

3- كما أن الطائرة تحتفظ بقيمتها عند البيع.

3- طيرانها يزيد عن 6 ساعات متصلة، مما يساعد في قدرتها على الوصول إلى العديد من النقاط في أسواق مختلفة.

4- مواصفات الطائرة عالية الجودة من الداخل، والمقاعد ذات جلد طبيعي فاخر في درجتى رجال الأعمال والاقتصادية.

5- المساحة بين صفوف المقاعد عالية، تصل إلى 32 بوصة بدلًا من 29 و30 في باقي طائرات شركات الطيران الأخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل