المحتوى الرئيسى

حديقةالموت بامبابة تودي بحياة عشرات الأطفال ..والغضب يجتاح السوشيال ميديا

02/12 15:01

سيطرت حالة من الحزن المملوءبالحسرة علي أسرة عبد الرحمن البدري طالب الأعدادية صاحب الــ15 عام، الذي لقي مصرعه غرقاً خلال الأيام الماضية داخل بجيرة بحديقة الجيزة بإمبابة، نتيجة الإهمال واللامبالاة من مسئولي الحديقة ، (وفقا لقول أسرته).

ودشن أصدقاء الضحية هاشتاج علي مواقع التواصل الأجتماعي بعنوان "حملة حماية الطفل من حديقة المطار بأمبابة"، تلك الحملة التي نالت إعجاب وتفاعل العديد من رواد الفيس بوك.

انتقلت " بوابة الوفد" إلي منزل الطفل الضحية وعايشت عن قرب مأساة أسرته،

وأوضح "جد الطفل":أن نجل أبنته " عبد الرحمن" ذهب للتنزه برفقة أحد أصدقائه عقب إنتهائهم من أداء الإمتحانات الدراسية، وفوجئوا بعد ذلك بتلقيهم خبر وفاة عبد الرحمن غرقاً ببركة مياه داخل حديقة الجيزة الشهيرة "بحديقة المطار"،عقب تدحرج كرة قدم كان يلعب بها برفقة أصدقائه في بحيرة بتلك الحديقة، وعندما توجه عبد الرحمن لإنتشال الكرة من المياة إنزلقت قدماه وسقط في المياه،وظل يصارع الموت داخل المياه، ولم يجد من ينقذه من العاملين بالحديقة.

وقال :أن مسؤلي الحديقة قاموا بإحتجاز أصدقائه داخل غرفة بذات المكان، وأستولوا منهم علي أجهزة المحمول الخاصة بهم، لمنعهم من الأتصال أوإخطار أسرته بالواقعة وقت حدوثه.

وحمل الجد مسؤلية وفاة حفيده الي مسؤلى الحديقةبسبب الاهمال المتردي داخلها، وعدم توفر سبل الأمان، وعدم أحتواء هذه البحيرة الممتدة علي طول الحديقة علي سور يمنع نزول أحد تجاهه، وعدم وجود أفراد أمن كافي بها ،وأصفا أياه "بحديقة الموت"، مشيراً أنهم حررو محضر رسمي بقسم إمبابة برقم 1312، أتهموا خلاله مسؤلي الحديقة بالتسبب في تلك الكارثة نتيجة الأهمال المتردي.

"حسبنا الله ونعم الوكيل ..أبني مات نتيجة الأهمال..مش هسيب حق أبني..دمه مش رخيص..لو نقلوه بسرعة للمستشفي مكنش مات "، بهذه الكلمات بدأ "علي" والد الشاب المجني عليه حديثه وتنتابه حالة من الحزن والبكاء علي فقدان نجله، معبراً عن يأسه من عدم أنتباه المسؤلين لمثل تلك الكارثة ،رغم تكرارها لأكثر من مرة، مؤكدا أنه خلال الأشهر الماضية  مات ثلاثة أطفال غرقاً بنفس تلك الحالة .

وأشار إلي أنه علم من أصحاب أبنه الذين كان بصحبته وقت الواقعة،بعدما وقعت منهم الكرة داخل بركة مياه البحيرة، ان نجله  عبد الرحمن حاول أنتشالها وسقط في المياه، ولم يجد من ينقذه ،وظل  يقاوم الموت أمامهم الي أن قفز شاب تصادف مروره ،وأخرجه وتم أخطار الشرطة، وأستنكر قائلا "لماذ لم يتم إحاطة تلك البحيرة بحاجز يمنع اقتراب أحد منها علي الرغم من تكرار العديد من الكوارث بها؟.

وأوضح ان نجله عقب انتشاله من الماء كان ما زال به الروح،ولكن سيارة الأسعاف تأخرت كثيراً للحضور لنقله للمستشفي،مما أضطر أحد ضباط قسم امبابة ويدعي "ايهاب "لإصطحاب الطفل داخل سيارة ملاكي ونقله للمستشفي محاولاً انقاذه ،ولكنه كان قد فارق الحياة.

وعبر عن سخطة من أهمال المسؤلين عن الحديقة، وأنهم حاولو تعويض الاسرةبالاموال عن وفاة نجله ولكنه رفض ،وأكد انه سيلتزم بالسبل القانونية لكي ينال المخطئ جزائه ".وناشد المسؤلين بمحافظة الجيزة بضرورة  إجبار مسؤلي الحديقة بإنشاء سور حول البحيرة لعدم تكرار الواقعة مرة أخري،وتكثف تواجد الأمن ،وكاميرات المراقبة للحفاظ علي أرواح زوارها من الأهالي.

وقالت والدة الضحية "ربنا ينتقم من كل الي كان السبب..حرموني من أبني .. راح يتفسح رجع جثة ..كنت بذاكر له دروسه عشان يبقي متفوق في دراسته.. "

.وتسائل الأهالي كيف لا يوجد في مثل هذه الحديقة العامة التي يقبل عليها العديد من المواطنين إسعافات طبية أولية؟

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل