المحتوى الرئيسى

بالأسماء.. هنا يسكن رجال مبارك: 'القطامية هايتش' للكبار فقط

02/12 14:42

6 أعوام على تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك، عن حكم مصر، والجميع يتساءل "أين يقطن رجال نظام بعد حصولهم على أحكام البراءة؟"، اختار رجال اعمال ووزراء وفناني عهد الرئيس الأسبق، أن بجوار بعضهم يعيشوا لايفصلهم سوى حوائط وأسوار فيما يضمهم مدينة واحدة لايقل فيها سعر الوحدة السكنية الواحدة – فيلا او قصر – عن 50 مليون جنيه، تتوافر فيها كل عوامل الحياة التي تناسب آل مبارك.

"القطامية هايتس"، تلك المدينة الخيالية يملكها رجل الأعمال محمود الجمال، والد زوجة علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق، والذي اختار العيش قبل سنوات من 25 يناير.

كان حبيب العادلي وزير داخلية قبل ثورة يناير، أختار أن يسكن هناك بعد خروجه من السجن، تسأل الجميع عن محل إقامتة هذا في المهندسين أم في فيلته بالشيخ زايد أم يلجأ الي حيث سبقه زملاؤه في حكم مبارك.

تعد "القطامية هايتس" واحد من أرقى المجمعات السكنية الاستثمارية التي تجمع ثلاثة مجمعات سكنية متصلة منفصلة من خلال بوابات داخلية هى مجمع القطامية ومجمع القطامية هايتس وحي الوزراء.

وكما يبدو من اسم المجمع الثالث تحديدا بالإضافة إلى شكل الحياة الموجودة أن أصحاب هذا الفيلات والقصور يعتبرون من صفوة المجتمع حيث البوابة الأولى والتي تعتبر المدخل الرئيسي لحي الوزراء والذي يعد أفضل مكان في مصر حيث يسكن الكثير من الوزراء والمسئولين السابقين والحاليين منهم علي سبيل المثال فيلا كمال الشاذلي- وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب والأمين العام المساعد للحزب الوطني وأمين التنظيم الراحل - وكذلك يسكن هنا محافظون مثل محافظ بورسعيد ومحافظ كفر الشيخ، بخلاف الفنانين ف تسكن الفنانة ياسمين عبد العزيز مع زوجها رجل الأعمال محمد حلاوة، ولذلك فالمنطقة تسمى بحي الوزراء

القطامية هايتس الفيلات كاملة العدد حيث تم بيعها كلها بأسعار تبدأ من 15 وحتى 65 مليون جنيه والسعر يرتفع تدريجيا حسب مساحة وموقع الفيلا حيث أن بعضها تطل على بحيرات وملاعب جولف وأخرى غير مطلة إلا على حديقة خاصة، بخلاف أن القطامية هايتس نفسها تم تقسيمها إلى منطقتين وكل منطقة يتم تقسيمها درجات هي a وb وc .

يسكن فيها صفوة البلد ومنهم السيد عمرو موسى رئيس جامعة الدول العربية السابق والدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للمجالس النيابية والشئون القانونية الاسبق ، حتى نجوم الفن مثل عادل إمام وهشام عباس و أصالة وليلى علوي ومحمود حميدة، بخلاف الأجانب، ولذلك تكتشف أنه لا يتم تسكين إلا كبار شخصيات المجتمع.

الجولف فيها اللعبة الرئيسية حيث تضم ملعبان بخلاف 10 ملاعب للتنس و أيضا نادي صحي مرفق به جيم وspa وساونا وجاكوزي بثلاث درجات حرارة مختلفة ينضم لها مطعم وكافيه أمام حمام السباحة مباشرة، ويتم دخول النادي من خلال ثلاثة أنواع من العضوية أولها اشتراك مدى الحياة وقيمته 130 ألف جنيه للتعاقد ورسوم تجديد سنوي 2800 جنيه للفرد الواحد، وبالنسبة للنوع الثاني فهو اشتراك سنوي يبدأ في يناير وينتهي في ديسمبر وقيمته 12 ألف جنيه للفرد، أما عن للنوع الثالث فهو نظام خاص بالشركات لمجموعات وتعاقدها 100 ألف جنيه لثلاثة أفراد لمدة 8 سنوات وهناك تجديد سنوي سعره 2800 جنيه، والاشتراكات تشمل كل خدمات النادي عدا المساج وشيكات المطعم.

فيلا عمرو موسى رقم 37 تقع الي إلى فجوار يلا الفريق أحمد شفيق بنفس المنطقة خارج البوابة الثانية، إلى اليمين من البوابة الأولى. يسكن شفيق فيلا فى منطقة غرب الجولف، وتحمل رقم 26 إلى جوار فيلا الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق التى تحمل رقم 28.

أما عن علاء وجمال والذان يقيمان ايضا بالقطامية حيث يتنقل علاء وجمال من خلال حرسات وخطة تأمين محكمة، وتنحصر زياراتهم على زيارت عائلية، إضافة إلى زيارة والدهما في مستشفى المعادي، ويقيمان مع والدتهما سوزان ثابت، ويحاولان عدم الظهور أمام الناس، ولم يحضا أي مناسبات اجتماعية، عدا استقبال بعض مؤيدين الرئيس السابق من رموز الفن والسياسة ورجال الوطني السابقين، ولا يمارساعلاء أي عمل، باستثناء خروج جمال ومشاهدته في أحد الكفيهات المعروفة هناك مؤخرًا.

وكانت فيلة علاء مبارك لها حكاية خاصة حيث بدأت فيللا عرضتها فايزة أبوالغيط شقيقة وزير الخارجية السابق للبيع بمبلغ 25 مليون جنيه، لكن عملية الشراء لم تتم بسبب إصرار علاء علي دفع 21 مليونا فقط، وبعد أن أعجبته فيللا رجل الأعمال علي منصور التي كانت أكثر فخامة وقيمة، لكنه اشتراها بنفس المبلغ الذي أراد دفعه في الأولي ليقوم بإجراء بعض التعديلات لمراعاة البعد الأمني خاصة في الأسوار والأبواب، فضلا عن تغيير ديكورات الفيللا بالكامل حيث تمت زيادة ارتفاعات جميع أسوار الفيللا وتغيير المداخل والأبواب وعمل بوابة بالكهرباء مضادة للرصاص بالجراج الذي يوجد به مدخل مباشر للفيللا بحيث تدخل السيارة ولا ينزل منها أحد قبل غلق البوابة مرة أخري، بالإضافة إلي الأبواب الجانبية المخصصة لأفراد الأمن.

وتقع فيللا »161 التي يسكنها علاء مبارك وأسرته في شارع 9 بالمنتجع بينما تجاوره الفيللا 160 المملوكة لرجل الأعمال شريف حصني والفيللا 159 التي يقيم بها محمد شلبية صهر رشيد محمد رشيد وزير التجارة الأسبق والفيللا 162 ملك رجل الأعمال ماهر نصيف، بينما يسكن في نفس الشارع وزير الشئون البرلمانية والقانونية الأسبق مفيد شهاب في فيللا 166 ومازال الحرس الخاص به موجودًا حتي الآن.

فيللا علاء لها حراسات خاصة يشرف عليها لواء ومازال أفراد الحرس موجودين أمام أسوار الفيللا وفي الخلف ناحية ملاعب الجولف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل