المحتوى الرئيسى

وزيرة التعاون الدولي توقع بروتوكول تعاون مع "مصر الخير"

02/12 14:39

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي اليوم الأحد بروتوكول تعاون مع محسن محجوب أمين صندوق مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، لدعم المناطق الأكثر احتياجا، بقيمة 5 مليون جنيه، من المنحة المقدمة من بنك التنمية الأفريقى بقيمة مليون دولار بحضور الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة “مصر الخير”، والسيدة ليلى المقدم الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقى فى مصر.

وصرحت الدكتورة سحر نصر بأن البروتوكول يهدف إلى دعم المناطق الأكثر احتياجا في 11 محافظة هم بنى سويف وقنا واسيوط وسوهاج والاقصر واسوان والمنيا وشمال وجنوب سيناء والبحر الاحمر والاسكندرية والبحيرة، مشيرة إلى أن الوزارة تعطي أولوية لمحافظات الصعيد فى اطار العمل على تنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى في المؤتمر الشهري الثانىي للشباب والذي عُقد في شهر يناير الماضي بمحافظة أسوان.

وأوضحت الوزيرة أن البروتوكول يأتي في إطار استكمال الشراكة بين الحكومة وجمعيات المجتمع المدنى والقطاع الخاص، للعمل على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتوفير كافة المتطلبات للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين خاصة فى المناطق الأكثر احتياجا، والتي بدأتها وزارة التعاون الدولي بتوقيع بروتوكول تعاون مع “مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا بمصر” ممثلة في مجموعة حديد المصريين وجمعية الأورمان.

وأشارت إلى أن جزءا من هذا البروتوكول يتمثل في استكمال العمل على مساعدة المتضررين من السيول بالمناطق المتضررة ، وتوفير الدعم اللازم لهم، موضحة أن الوزارة تبحث مع الشركاء فى التنمية اتخاذ إجراءات وقائية من أجل الحد من الآثار السلبية للسيول قبل حدوثها فى المستقبل، مثل دعم اقامة منازل آمنة للمتضررين بدل السكن فى العشوائيات.

وذكرت الوزيرة أن بنك التنمية الافريقى خصص “منحة الإغاثة العاجلة لدعم ضحايا السيول في مصر”، والتب تهدف إلى تخفيف المعاناة الإنسانية الناجمة عن الخسائر في الأرواح والأصول والممتلكات بسبب السيول غير المسبوقة في المناطق المتضررة، موضحة أن المنحة تتكون من جزئين، الأول عبارة عن مساعدات عينية لضحايا السيول المتضررين، أما الثاني فهو توفير مضخات الطوارئ وتطهير وتعقيم شبكات الشبكات الصحي من خلال استخدام المركبات والمعدات المتخصصة لضخ المياه، وتعقيم نظام الصرف الصحي، لتصفية الممرات المائية والسماح بتصريف الأمطار بسلاسة.

وطالبت الوزيرة القطاع الخاص وجمعيات المجتمع المدنى بزيادة الدعم للمرأة بمناسبة إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي 2017 عاما للمرأة.

وأوضحت أنها تعمل بشكل عملي من أجل تحقيق التنمية المستدامة في كافة محافظات مصر بناء على الإحصائيات الصادرة من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء حول المحافظات الاكثر احتياجا، والتواصل مع المواطنين وأعضاء مجلس النواب عبر الزيارات التى تقوم بها، للتعرف على التحديات والاحتياجات في كل محافظة، إضافة إلى مبادرة شارك مصر تتقدم للتواصل مع المواطنين والمجتمع المدني .. مشيرة إلى أن البداية كانت فى سيناء ثم تم التوجه إلى الصعيد ومطروح لكونهم من المناطق الأكثر احتياجا.

وتقدم الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير بالشكر والتقدير للوزيرة على دعمها لجمعيات المجتمع المدنى من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين والمشاركة فى تنمية الانسان، و القضاء على البطالة بتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار إلى أن مؤسسة مصر الخير لديها 170 مشروعا بمختلف المحاور ويتم البدء بالأكثر احتياجا وفق قاعدة بيانات يتم تجديدها بشكل مستمر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل