المحتوى الرئيسى

كيا كارينز.. الإصدار الكوري الأكثر انتشارًا للسيارات الرياضية «SUV»

02/12 14:29

تخطو السيارات الرياضية متعددة الأغراض "SUV" بشكل ثابت نحو امتلاك مستقبل أفضل كواحد من الطرز التي استطاعت إثبات قدرات تسويقية واسعة، وتحقيق قاعدة شعبية واسعة لدى الجمهور على مستوى الأسواق العالمية وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

ولم تكن السوق المصرية في منأى عن هذا الاهتمام البالغ بطراز السيارات "SUV"، حيث استطاعت السيارات التي تنتمي لطراز السيارات الرياضية تقديم مردود طيب في مصر، حيث تفوقت العديد منها في نسب المبيعات ومعدلات الانتشار بشكل واسع النطاق، ومنها كيا كارينز، والتي كانت أول من انطلق في مصر من الشركات الكورية العملاقة، ولاقت نجاحًا واسعًا.

"كيا كارينز هي سيارة رياضية متعددة المهام "SUV" متوسطة الحجم، تنتمي للجيل الثالث من السيارة التي ظهرت عام 1999، وظهرت لأول مرة في مصر عام 2011، وتعرض السيارة الكورية مزودة بمحرك 1600 سي سي مكون من أربعة سلندر، ويستطيع ضخ قوة مقدارها 135 حصان، وتصدر كيا كارينز بخيارين من ناقل الحركة، الأول مانيوال مكون من 6 سرعات، أما النسخة الثانية فكانت أوتوماتيك من 6 سرعات.

كارينز التي استطاعت أن تتجاوز منافسة نيسان قشقاي والعديد من الإصدارات اليابانية والألمانية العملاقة، تصدر في مصر بثلاث باقات، وهي "LX" و"EX" و"Highline" وتحتوى جميعها على العديد من أنظمة الأمان الخاصة بالمكابح، وعلى رأسها نظام مانع للانغلاق "ABS".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل