المحتوى الرئيسى

رواد التواصل الاجتماعي يتضامنون مع زيزو عبده.. «اتخطف لمدة ساعات ومشكلته انه جدع في بلد متستحملش الجدعان»

02/12 14:06

دشَّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج «زيزو عبده ماهربش» تضامنًا مع عبد العظيم فهمي والشهير بـ"زيزو عبده"، عضو حركة شباب 6 أبريل، بعد تحرير قسم بولاق الدكرور له محضرًا يتهمه بهروبه من التدابير الاحترازية.

وأوضح محاميه، مختار منير، أن زيزو ذهب بنفسه للقسم لمتابعة التدابير الاحترازية ولم يهرب مثلما يزعم القسم، مؤكدًا أنه ملتزم بالتدابير قرابة 5 أشهر ولم يتأخر دقيقة واحدة.

وأعلن عدد كبير من النشاطين تضامنهم  مع زيزو عبده إلى جانب نشر صور له بصحبتهم وأخرى له، قبل نظر نيابة حوادث جنوب الجيزة لجلسة التحقيق معه، وقال أحدهم: «مشكلة زيزو مش في الهروب مشكلته انه جدع في بلد متستحملش الجدعان»، وطالب آخر بالحرية له قائلًا: «كفاياكم تلاكيك وذل الناس بتعافر تعيش زى بقية الخلق». 

واستنكر آخر: «زيزو اتخطف لمدة ساعات من الداخلية واتساب، يعني يخطفوه ويعملوله قضية هروب». 

يُذكر أنه تم القبض على زيزو عبده و5 نشطاء آخرين وهم نور خليل، وعمر حاذق، وعمرو سقراط، وأحمد شاهين، ومحمود محمد، من إحدى المقاهي بمنطقة وسط البلد، وتم اختطافهم لمدة 4 ساعات والتحقيق معهم في جهة مجهولة معصوبي الأعين، ثم أُطلق سراحهم، ما جعل زيزو عبده يتأخر عن ميعاد التدبير الاحترازي له والمقرر لها السبت والأربعاء من الساعة 4 لـ 6 مساءً، وهو الذي اعتبره قسم بولاق الدكرور هروبًا، رغم وجوده في نفس دائرة القسم. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل