المحتوى الرئيسى

في عيد الحب .. 14 طريقة لتعترف بحبك على طريقة الأفلام

02/12 13:12

“أحبك” جملة بسيطة لكن لها مفعول السحر، فهي قادرة على تحويل مجرى الأمور تحويلا لا يصدق، ومع اقتراب عيد الحب في الرابع عشر من فبراير، ستكون أمامك فرصة رائعة للاعتراف بمشاعرك لحبيبك، وتحويل الجليد إلى توهج دائم يدفئ حياتكما، وبما أن السينما هي المصدر الأول للرومانسية، فتساعدك في اختيار الطريقة المناسبة التي تعترف بها بمشاعرك لحبيبك

تدور أحداث الفيلم حول فتاة في سن المراهقة تدعى “جونو” تقع في غرام زميلها “بولي”، وتعترف له في هذا المشهد بحبها له ببراءة وطبيعية تليق باثنين في مقتبل شبابهما، فأكثر ما أعجبها به طريقة ابتسامته وأنه يتعامل معها بود بالغ.

من أروع الأفلام الرومانسية الذي يحكي قصة حب آلي ونوح، عندما يتقابلان في إحدى المهرجانات، لكن عائلة آلي تفرق بينهما بسبب فقر نوح، وبعدما تحاول عائلتها أن تنسيها نوح بأي شكل، وافقت على خطبتها بشخص آخر، لكن تغيرت مجرى الأحداث وقابلت نوح بعد كل هذه السنوات لتكتشف أنه مازال يحبها.

اقرأ أيضا: هكذا تطورت الرومانسية عبر 100 عام.. هل تغيرت قصتك أيضا؟

تدور أحداث الفيلم حول فتاة مفعمة بالحيوية تدعى “إليزابيث”، تقابل رجل غني وذو كبرياء يدعى “دارسي”، ومع مرور الأحداث يقعان في الحب لكن المشكلة هنا تكمن في أن “إليزابيث” أقل منه في المستوى في الاجتماعي فهل سيتغلب على هذه المشكلة؟

“كل ما تريده هو الحب” بهذه الكلمات حاول كرسيان الشاعر البريطاني جذب ستاين التي خطفت مشاعره، ويحاول بقدر الإمكان أن يبعد عنها مدير المكان التي تعمل فيه والذي يغريها بالمال، فمن سينتصر في النهاية إغراء المال أم الحب؟ ستجاوب أحداث الفيلم على هذا السؤال بالتأكيد.

اقرأ أيضا: بالصور.. أجمل الأماكن رومانسية في العالم لوقت مليء بالحب

يحكي الفيلم عن ممثلة أمريكية مشهورة تسافر إلى لندن للمشاركة في إحدى الأفلام، وفي طريقها لمكان التصوير يصطدم بها أحد المارة، وهو وليام شاب عادي يعمل في مكتبه، ومن هنا تبدأ علاقتهما وتشتعل شرارة الحب بينهما التي تواجه العديد من المشكلات بسبب الفارق الاجتماعي بينهما.

(Things I Hate About You(1999

على الرغم من الطريقة غير الواقعية التي عرض بها هذا المشهد، لكن من يدري فربما يمكن لأحدهم أن يغني لحبيبته في فناء المدرسة يوما من الأيام مثلما فعل هيث ليدجر.

يحكي الفيلم عن فتاة لا تمتلك الجاذبية ولا الشعبية، لكن على الرغم من ذلك حصلت على لقب فتاة الحفل في التخرج، هذا ما جعلها تجذب أوسم فتى في المدرسة بعدما كان الجميع يسخر منها، وفي هذا المشهد يعترف لها بحبه.

اقرأ أيضا: بمناسبة عيد الحب .. هذه أبرز الهدايا التي تفضلها شريكتك حسب برجها‎

يعاني الكاتب شكسبير من نضوب الأفكار حتى أنه لم يستطع إكمال مسرحيته “روميو وجوليت”، في هذا الوقت تظهر في حياته فتاة تدعى “فيولا” التي هربت من زوجها لتقوم بالتمثيل، حيث كان القانون يمنع المرأة من التمثيل في هذه الفترة، وتذهب لشكسبير متنكرة في زي رجل يدعى “توماس” لكنه يكتشف خدعتها ويقع في حبها.

هذا المشهد يؤكد أن الحب يمكن أن يظهر في أي وقت، فيمكنك إيقاف السيارة فجأة لتخبر صديقتك أن مشاعرك تجاهها ليست مشاعر صداقة فقط، بل حبا عميقا يجعل منها أفضل شخص على الإطلاق، هكذا فعل هولدن الذي قام بدوره بن أفليك، حين أخبر صديقته إيمي التي تقوم بدورها جوي لورين آدمز بحقيقة مشاعره.

هل تمتلكِ جرأة جوليا روبرتس التي أخبرت زوج صديقتها المقربة يوم زفافه أنها تحبه، وتطلب منه أن يترك الزفاف والكل الحضور ويذهب معها، وتحاول بشتى الطرق إيقاف هذا الزفاف، فهذا يؤكد أن جنون الحب ليس له حدود.

اقرأ أيضا: غرفتك تحتفل بعيد الحب .. اصنعيها بنفسك

“أنا أحبك..أنتِ تكمليني”، يعتبر هذا المشهد من أشهر المشاهد الرومانسية في السينما، فيجمع فيه “توم كروز” بين العاطفة ومشاعر الانكسار وحاجته الشديدة لزوجته، فأخرجه أروع ما يكون.

وعلى الرغم من أنه ليس مشهد اعتراف بالحب، حيث يخبرنا بالعلاقة المعقدة بين إدوارد وإليانور إلا أن الرومانسي فيها هو إخباره لها أنه غير متزوج من لوسي، وأن قلبه سيظل ملكها للأبد.

(Beauty & the Beast (1991

يثبت فيلم الجميلة والوحش، أن كلمة الحب قادرة على تحويل الوحش الكاسر لأمير وسيم، فعندما ظلت الجميلة تبكي في المشهد الأخير بعدما مات الوحش وقالت له إنها تحبه ولن تتخلى عنه أبدا، تحول إلى أمير وسيم وكانت هذه هي النهاية السعيدة للحب.

في أحداث الفيلم تقع منتجة البرامج “جان كريج” في حب المراسل التليفزيوني الوسيم “توم جرونيك” لكن في الوقت نفسه يقع في حبها مراسل تليفزيوني موهوب يدعى” أرون ألتمان” ويصارحها في هذا المشهد بحبه، فمن ستختار؟

اقرأ أيضا: في عيد الحب .. استعيدا ذكرياتكما الرومانسية بإحدى هذه المدن الحالمة

المصدر: آية وهيب - روتانا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل