المحتوى الرئيسى

خطاب: الرهان في السنوات المقبلة سيكون علي الاستثمار فى التعليم

02/12 12:57

أعلنت شركة "بي تك" للتجارة والتوزيع، عن مساهمتها في مبادرة "التعليم أولًا" الخاصة بتقديم منحة للطلاب المتفوقين في مرحلة التعليم الإعدادي في المدارس التجريبية في جميع محافظات مصر.

ومن جانبه صرح الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس إدارة شركة " بي تك " قائلا: " نري أن الرهان في السنوات المقبلة سيكون علي الاستثمار فى التعليم، وقدرته علي تحقيق التنافسية في مواجهة الوتيرة السريعة التي يتسم بها العالم ،

واشار الى أن تطوير التعليم والتأهيل والتدريب هو أمر بالغ الأهمية لتحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة ومكانتها الاقتصادية العالمية. ولهذا لم ندخر جهدا في سبيل المشاركة في أي مبادرة تستهدف التعليم والتأهيل والتدريب

وأضاف رئيس مجلس الإدارة قائلا: " ومن هذه الرؤية سعت شركة بي تك للتعاون مع مؤسسة " التعليم أولا" ، حيث شاركنا في تنمية وتطوير المنظومة التعليمية والإستثمار في معلمي المدارس الرسمية للغات فى جميع المحافظات، والعمل علي تنمية مهاراتهم المهنية وصقل خبراتهم ، فضلا عن الاستثمار في الطلاب لتكتمل بذلك أركان المنظومة التعليمية".

وأوضح خطاب أنه تم عمل مسابقة لكيفية عرض وتقديم خطط العمل، بالإضافة إلى شرح آلية إنشاء خطة عمل عن طريق سرد قصة بسيطة يستطيع الطلاب من خلالها فهم الهدف والطريقة المناسبة لعمل الخطة، موضحًا أن مثل هذه القصص يجب أن يتعلم منها جميع الطلبة وأن يتم التفكير خارج الصندوق والعمل على تحقيق نجاحات في مختلف المجالات من خلال أفكار بسيطة ومبتكرة وغير تقليدية.

وأضاف خطاب " سيتم تقييم خطط العمل المقدمة من الطلاب، وتكريم أفضل ثلاث خطط بناءا على معايير أفضل فكرة مشروع وطريقة عرض فكرة المشروع،فضلا عن إمكانية تطبيق الفكرة على أرض الواقع ".

واستطرد قائلا: " لإذكاء روح المنافسة الإيجابية بين الطلاب، قامت شركة "بي تك" بالمساهمة في منحة المتفوقين وتزويدهم بالمعرفة والمهارات والاستراتيجيات والقيم التى تمكنهم من التميز فى عالم يتسم بالسرعة والتنافسية".

ومن جانبها أعربت راندا كامل، الأمين العام لمؤسسة "التعليم أولًا"، عن سعادتها بما تم انجازه في هذه المنحة التى جاءت بمشاركة مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع ، موضحة أن هذه المنحة تُعد الثانية على التوالي، حيث تم تقديم المنحة الأولى لأول مرة خلال العام الماضي 2016، وتم عمل تطوير في البرامج التعليمية للمنحة المقدمة بالتعاون مع شركة "مايكروسوفت" وبرامج مهارات القادة بالتعاون مع شركة "كويست"، بالإضافة إلى توفير منح دراسية للطلبة المتميزين بالتعاون مع مؤسسة "الألفي"، وتقديم محاضرة عن كيفية إنشاء وعرض خطة العمل بالتعاون مع شركة "بى تك" للتجارة والتوزيع.

وأشارت، إلى أنها تُقدر جهد وصبر الطلاب المتميزين، وتعتبرهم نواة لنهضة مصر على جميع المستويات، وأنهم أمل المستقبل، مطالبة بضرورة تركيز العمل مع مثل هؤلاء الطلاب المتفوقين، والاستثمار فيهم ليصبحوا قادة المستقبل؛ وذلك من أجل تحقيق النهضة الحقيقية من خلال بناء جيل مؤهل للنهوض بالبلاد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل