المحتوى الرئيسى

شراء ماكينة تريكو بـ80 ألف جنيه وتجهيز 40 سرير لمركز تأهيل بالفتح | أسايطة

02/12 12:33

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » شراء ماكينة تريكو بـ80 ألف جنيه وتجهيز 40 سرير لمركز تأهيل بالفتح

 قرر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، شراء ماكينة تريكو، لمشغل مركز تأهيل الفتح والخاص بذوي الاعاقة، وشراء 40 سرير مجهز لاقامتهم بالمركز، جاء ذلك خلال تفقده لمركز التأهيل بمدينة الفتح، ويضم عددًا من الورش للإناث والذكور من ذوي الاحتياجات الخاصة يرافقه محمد فؤاد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكد محافظ أسيوط على دعم الدولة وتشجيعها لمبادرات تعليم الحرف وصقل المواهب خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وتدريبهم على حرف قيمة يستفيديون منها كمصدر دائم للدخل، معربًا عن سعادته بما شاهده في المركز من ورش خاصة بالخياطة والتريكو والاعمال اليدوية والتطريز.

وقال الدسوقي إنه مستعد لتقديم كافة أوجه الدعم للمركز وتلبية كافة طلبات المقيمين فيه، مشيرًا إلى أنه قرر شراء ماكينة تريكو، يبلغ ثمنها قرابة 80 ألف جنيه، بالإضافة إلى تجهيز 40 سرير للاقامة داخل المركز لتوفير الراحة للفتيات، بالاضافة إلى تطوير أعمالهم من خلال الماكينة الجديدة.

وثمن محافظ أسيوط جهود العاملين بمصنع الاجهزة التعويضية والجهود المبذولة لصناعة الاجهزة، والتي يتم حجزها من كافة محافظات الصعيد.

وقال محمد فؤاد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إن إنتاج الورش من الشغل اليدوي محجوز بالكامل، لافتًا إلى أن المركز به 38 فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة يهتم المركز بتعليمهم فنون الخياطة والتريكو والتطريز، وأيضًا مساعدتهم على تعلم القراءة والكتابة لمن لا يجيدها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل