المحتوى الرئيسى

محمد دشناوى: القيمة العادلة تحدد مدى جاذبية القطاع المصرفى بالبورصة

02/12 10:21

فتح قيد أسهم بنك القاهرة بالبورصة المصرية يوم الاربعاء الماضى الباب أمام عدد من التساؤلات حول مستقبل القطاع بالبورصة المصرية، الذى سيحدد وفقا للتقييم العادل لبنك القاهرة ومدى نجاح عملية الترويج والجذب لمستثمرين جدد من الخارج.

وقال محللون بسوق المال إن القطاع المصرفى من أقوى القطاعات بقيادة البنك التجارى الدولى، ويصل عدد البنوك المتداول أسهمها بالسوق الى نحو 11 بنكا، وراهن المحللون أداء القطاع ككل بما ستسفر عنه عمليات الاكتتاب والتسويق الداخلى والخارجى، وهو ما سينعكس بالتبعية على مؤشر القطاع بشكل عام.

أكد محمد دشناوى العضو المنتدب لدى الجذور لتداول الاوراق المالية والمحلل الاقتصادى أن، عملية الترويج والقيمة العادلة ونسبة التداول ستحدد مدى جاذبية القطاع المصرفى بالبورصة، مؤكدا على أن نسبة التغطية وحجم التخصيص سواء للافراد او لمستثمر استراتيجي ستحدد ضبط مؤشرات القطاع.

وأشار الدشناوى إلى أن نتائج أعمال بنك القاهرة ومدى جاذبية الطرح ستلعب دورا محوريا فى استقطاب شريحة عريضة من خارج السوق، خاصة اذا ما تم تقييمة بسعر اقل من قيمته الحالية وهو ما سينعكس بالايجاب على بقية القطاع نظرا لما سيجلبة من مكتتبين جدد .

ولفت دشناوى إلى أن مرحلة الترويج قد تبدأ خلال الفترة القليلة المقبلة خاصة بعد انتهاء عملية القيد رسميا ، متوقعا ادراج البنك بدء التداول على البنك فى البورصة خلال 3 شهور.

ويتداول بالبورصة المصرية اسهم 12 بنكا بقيادة البنك التجارى الدولى ذو الوزن النسبى العالى بالمؤشر الرئيسى للسوق " ايجى اكس30" و ثم البنك المصرى الخليجي و بنك فيصل الاسلامى و بنك البركة – مصر و بنك قناة السويس و بنك الاتحاد الوطنى و مصرف ابو ظبى الاسلامى و بنك قطر الوطنى الاهلى و بنك التعمير و الاسكان و البنك المصرى لتنمية الصادارت و كريديى اجريكول .

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل