المحتوى الرئيسى

مع بداية الترم الثانى، إيه النصائح إللى ممكن نقولها للمدرسين

02/12 08:42

مع بداية الترم الثانى.. ممكن نقول إيه للمدرسين

الفصل الدراسى الثانى على وشك الدخول، وكثير من الطلاب لديهم مخاوف من دخول المدارس لما يلاقوه من ممارسات قد لا تكون مفضلة لديهم من المدرسين، لذلك تقدم رانيا صابر، إستشارى إرشاد أسرى وتربوى، بعض النصائح للمدرسين لتحقيق التواصل المحبب بين الطلبة وتشجيعهم على التفوق في دراستهم.

استشارية تربية: اديهم حاجه حلوة

قالت رانيا صابر، استشارى إرشاد أسرى وتربوى، أن الطلاب لابد أن يكونوا مؤهلين نفسيا لدخول الفصل الدراسى الثانى، والمدرسين عليهم أن يحفزوهم بالانشطة المختلفة كإعطائهم الحلويات المختلفة وبلالين ، تجعل هناك إرتباط ترفيهى بين الطفل والمدرسة، مما يجعل الطفل يشعر أنه مرحب به داخل المدرسة.

وأضافت رانيا، أنه يجب على المدرس أن يتعامل مع الطفل بشكل به نقاش وتفاهم دون فرض سيطرته عليه، وتعامله كأب في الأول قبل أن يكون مدرس، ووجهت كلمة للمدرسين بأن تعاملهم بعصبية مع الطلبة يجعلهم يكرهوا دخول المدرسة وحتى الفصل إلى أن تصل إلى كرههم للمادة التي يدرسها.

بعض الحرية تحبب الأطفال بالمدرسة أكثر.

وأشارت، أنه لكى نجعل الطفل لديه الرضى الكامل بالمدرسة والمدرس علينا أن نشعره أنه له قرار داخل المدرسة من خلال جعله يختار المكان الذى يجلس فيه داخل الفصل، وأن يتم أخذ رأيه في القواعد والعقوبات التي يتم إتخاذها مع المخالفين للقواعد.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل