المحتوى الرئيسى

وكالة: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا مجهولا

02/12 03:11

ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء نقلا عن جيش البلاد، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مجهولا اليوم الأحد، حسب رويترز.

وأوضحت الوزارة أن الصاروخ أطلق حوالى الساعة 07,55 بالتوقيت المحلي الأحد (22,55 ت ج السبت) انطلاقا من قاعدة بانجيون الجوية الواقعة في غرب كوريا الشمالية، لافتة إلى أنه اتجه نحو الشرق باتجاه بحر اليابان، كما نقلت فرانس برس.

وقال مسؤول في كوريا الجنوبية، الخميس الماضي، إن كوريا الشمالية تمتلك حوالي 280 كيلوغراما من اليورانيوم عالي التخصيب و52 كيلوغراما من البلوتونيوم ما يمكنها من تصنيع 45 سلاحا نوويا.

ونقلت وكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية عن مدير قسم التخطيط والبحوث في معهد سيجونغ، لي سانغ هيون، قوله في مؤتمر دولي إن بيونغ يانغ قد تنشر أنواعا مختلفة من الصواريخ والأسلحة النووية قبل نهاية عام 2020.

وتوقع لي أن يزيد حجم مخزون كوريا الشمالية من البلوتونيوم بمقدار 6 كيلوجرامات واليورانيوم عالي التخصيب بنحو 80 كيلوغراما على أساس سنوي.

وأوضح أن كوريا الشمالية استخدمت اليورانيوم عالي التخصيب في تجربتها الخامسة لإطلاق الصواريخ النووية، التي تم إجرائها في سبتمبر 2016.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل