المحتوى الرئيسى

شاهد| رحلة تمساح أسوان التى بدأت بحفل زفاف وانتهت ببحيرة ناصر

02/12 13:33

أوقات عصيبة عاشها أهالي أسوان عندما شاهدوا صور لتمساح يقف على صخرة بحافة نهر النيل قالوا إنها التقطت بالمنطقة المواجهة لجزيرة النباتات.

ظهور صور التمساح كانت عن طريق موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بواسطة شخص يدعي محمد حسن وهو شاهد العيان الرئيسي على وجود التمساح.

حسن قال فى تصريحاته أنه رأى التمساح بنفسه على صخرة فى نهر النيل وذلك من خلال تصوير حفل زفاف بمركب فى وسط النيل وأضاف  انه لم يصدق في بداية الأمر فيما شاهده إلا انه تأكد من وجود التمساح على الصخرة بالفعل .

صاحب الصور قال ان التمساح كان في المنطقة المواجهة لحديقة النباتية، أمام مقابر النبلاء الشهيرة، عند صخرة في المياه وأنه طلبت من صاحب المركب التوجه إليها للالتقاط صور للعروسين عليها.. وكانت المفاجأة بمجرد توجه المركب ناحية الصخرة رؤية التمساح فوقها وأضاف حسن أنه صوره بالفيديو وهو جالس في حالة سكون والتقط صورة فوتوغرافية وفى هذه الأثناء اقترب المركب اكثر واحدث الموتور الخاص به صوتا فانتبه التمساح وقفز في النيل.

عمرو عبدالهادي مسؤول إدارة التماسيح بالمحميات بأسوان والتابعة لوزارة البيئة، قال إن فريقا من الإدارة سيمسح المنطقة المحيطة بجزيرة النباتات بوسط النبل بمدينة أسوان وذلك من خلال مركب صيد صغير خاص باصطياد التماسيح لتحديد موقعه ومحاولة اصطياده وإعادته إلى بيئته الطبيعية خلف السد العالي ببحيرة ناصر، حيث إن وجود التماسيح بنهر النيل شمال السد العالي يتم من خلال إدخاله أو إلقاءه في النيل من بعض الذين لا يدرون طبيعة حياته.

وأضاف: "نطمئن أهالي أسوان أننا سنتحرك سريعا وسيتم الإعلان عن صيده خلال ساعات".

إصطياد التمساح واعادته لبحيرة ناصر

وزارة البيئة أوضحت فى بيان لها أنَّه فور تلقيها البلاغ شكلت فريق عمل مكون من عمرو عبدالهادى مسؤول وحدة التماسيح التابعة لوزارة البيئة بأسوان، وحسني حلمي مدير محمية سالوجا، وشاذلي عبدالفراج سائق لنش بوحدة التماسيح، وتمَّ التوجه إلى منطقة التي تم تصوير التمساح بها والتعرف على طبيعة المنطقة نهارًا ثم بدأت أعمال الرصد ليلًا، إذ تصعب عملية الصيد نهارًا بينما تتم ليلاً باستخدام الكشافات وذلك لإمكانية رصد التمساح عن طريق انعكاس الضوء في عين التمساح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل