المحتوى الرئيسى

مرصد الإسلاموفوبيا يشيد برفع بعض الدول الأوروبية حظر السفر لـ"سيناء"

02/12 11:36

أشاد مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية بقيام حكومات دول: الدنمارك والسويد وفنلندا والنرويج برفع حظر سفر مواطنيها إلى مصر وتحديدًا إلى جنوب سيناء.

وأوضح مرصد الإسلاموفوبيا أن هذه الخطوة الهامة تعكس ثقة دول الغرب في جهود مختلف الأجهزة الأمنية المصرية في مواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية وفرض سيطرتها الكاملة في سيناء.

وشدد مرصد الإسلاموفوبيا على ضرورة تكاتف جهود كافة الدول والمنظمات الدولية على مستوى العالم في مواجهة جماعات الظلام والإرهاب لاستئصال جذور الإرهاب وشروره.

كما دعا مرصد الإسلاموفوبيا إلى أهمية الاستجابة للمبادرة التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتشكيل تحالف دولي لمواجهة الإرهاب ونشر السلام في مختلف أنحاء العالم.

وأكد مرصد الإسلاموفوبيا على رفض الشريعة الإسلامية لكل الأفعال الاجرامية التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية من استهداف المدنيين الآمنين وترويعهم، مؤكدًا على أن كل هذه الأفعال الإرهابية والإجرامية تخالف مبادئ الإسلام السمحة التي تدعو أتباعها لنشر التسامح والرحمة في مختلف أنحاء العالم ونبذ كافة أشكال التطرف والعنف.

ودعا مرصد الإسلاموفوبيا باقي الدول الغربية إلى أن تخطو هذه الخطوة الهامة ما يعكس استقرار الأوضاع في سيناء مما يسهم في انتعاش حركة السياحة الوافدة إلى مصر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل