المحتوى الرئيسى

المعارضة السورية تختار وفدها لجنيف وتطالب باحترام الهدنة

02/12 05:35

انتخبت الهيئة العليا للمفاوضات التابعة لائتلاف المعارضة السورية وفدها لمفاوضات جنيف المقبلة، مطالبة المجتمع الدولي بالعمل على وقف خرق الهدنة الموقعة في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وحذرت المعارضة السورية في بيان أصدرته في ختام اجتماعاتها بالعاصمة السعودية الرياض من محاولات النظام استغلال الجهود الدولية للاستمرار في انتهاك الحقوق الأساسية للشعب السوري.

وأكدت أن استمرار النظام وحلفائه في العدوان على الشعب السوري يستدعي وقفة حازمة من الضامنين ومن المجتمع الدولي.

في غضون ذلك، أفادت مصادر للجزيرة أن المعارضة السورية انتخبت نصر الحريري رئيسا لوفدها في مفاوضات جنيف القادمة، ويتألف الوفد من 20 شخصا نصفهم من ممثلين عن فصائل المعارضة المسلحة.

وأضافت المصادر أن الوفد يضم خمسة ممثلين عن الائتلاف الوطني السوري المعارض، هم نذير الحكيم، ونصر الحريري، وعبد الأحد اسطيفو، وفؤاد عليكو، ومحمد الشمالي، كما يضم ثلاثة ممثلين عن هيئة التنسيق، هم محمد حجازي، وأليس مفرج، وحسن عبد العظيم، إضافة إلى اثنين من المستقلين، هما محمد صبرة بصفته أيضا كبير المفاوضين، وبسمة قضماني.

وكانت المصادر أوضحت أن معظم أطياف المعارضة اتفقت على أن المرجعية السياسية لأي مفاوضات مقبلة تتمثل بالقرارات الدولية، وفي مقدمتها القرار 2254 وبيان جنيف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل