المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | بالفيديو| تقرير| "فبراير الأسود" شهر الاصابات المروعة

02/11 23:22

الإصابات هي الوجه القبيح، للساحرة المستديرة كرة القدم، التي يستمتع الجميع بمشاهدتها، ويذوب العشاق في قوة منافساتها، وبقدر جمال وسحر هذة الرياضة، تكمن خطورتها في قسوة لحظات الإصابة، التي قد تعصف بمسيرة لاعبين، من وهج التألق إلى ظلام الغياب الطويل.

وشهدت "ليجا" إسبانيا، اليوم إصابتين مروعتين، في لقاء القطبين الكبيرين برشلونة وريال مدريد، ونستعرض معكم بالتقرير التالي، أشهر الإصابات القوية التي حدثت في شهر "فبراير الأسود" بالدوريات الأوروبية...

ألان سميث (مانشستر يونايتد) ... خلع في الكاحل:

في هذه المرة كان لاعب مانشستر يونايتد هو الضحية، عندما تعرض ألان سميث إلى خلع في كاحل قدمه اليسرى، أثناء تصديه لتسديدة صاروخية، من لاعب ليفربول النروجي جون أرني ريسه، خلال مباراة الفريقين في كأس الاتحاد الإنجليزي 26 فبراير من عام 2006، تلك الإصابة أبعدت النجم الإنجليزي عن الملاعب لأكثر من 7 أشهر، عاد على إثرها للعب الكرة على أعلى المستويات، مخالفًا توقعات بعض الأطباء باستحالة عودته للملاعب.

إدواردو دا سيلفا (أرسنال)... كسر في الساق وخلع في الكاحل:

كان المهاجم الكرواتي إدواردو دا سيلفا ذو الأصول البرازيلية يعيش أزهى فترات تألقه الكروي مع فريقه أرسنال، حين تعرض لتدخلٍ وحشي من قبل مدافع فريق برمنغهام سيتي مارتن تايلور، أثناء إحدى مباريات الفريقين في الدوري الإنجليزي في الـ23 من فبراير عام 2008.

وتسببت الاصابة في معاناة دا سيلفا من إحدى أخطر الإصابات في تاريخ المستديرة، بعد كسر شظية ساقه اليسرى وخلع كاحل قدمه، مما أبعده عن لمس الكرة لفترةٍ تجاوزت العام، ولم يتمكن بعدها من استعادة أفضل مستوياته الرياضية.

آرون رامسي (أرسنال) .. كسر في الساق:

يُعرف مدافع فريق ستوك سيتي رايان شاوكروس بتدخلاته العنيفة، حيث يعد أحد أعنف مدافعي "بريميرليج"، وكانت الضحية في تلك الليلة الويلزي آرون رامسي لاعب وسط أرسنال، الذي تعرض إلى كسرٍ مضاعفٍ في شظية ساقه اليمنى، خلال مباراة الفريقين في الدوري الإنجليزي عام 2010، مما أبعده عن الملاعب لمدة حوالي 9 أشهر، وعاد بعدها اللاعب لفريقه بعد أن ظن الجميع أن مسيرة اللاعب الشاب قد انتهت.

أليكس فيدال (برشلونة) .. كسر في كاحل القدم اليمنى:

تعرض أليكس فيدال لاعب فريق برشلونة الإسباني لإصابة قوية في الكاحل الأيمن، بعد كرة مشتركة مع أحد لاعبي ديبورتيفو ألافيس، في المباراة التي جمعت بين برشلونة وألافيس في الجولة 22 من الدوري الإسباني.

وخرج فيدال في الدقائق الأخيرة من المباراة، وحل بدلًا منه سيرخيو روبيرتو، ومن المنتظر أن يغيب اللاعب لفترة تنصل إلى 4 شهور، كتشخيص مبدئي، قبل إعلان فترة غيابه رسميًا من قبل الطاقم الطبي للفريق الكتالوني.

تانو بونين (أوساسونا) .. كسر بالساق الأيمن :

وفي الدقيقة 15 من عمر لقاء أوساسونا أمام نظيره ريال مدريد، تعرض لاعب أوساسونا تانو بونين لإصابة قوية بعد تدخل إيسكو الخطير على اللاعب، ليضطر مدرب أوساسونا للجوء للتديل اللاعب وإشراك دافيد جارسيا بديلًا له.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل