المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور.. رحلة علاج أسمن فتاة بالعالم من القاهرة إلى مومباي

02/11 22:03

هل تخيلت نفسك وأنت جالس على الفراش لمدة أسبوع واحد لا ترى شيء سوى سقف الغرفة التي تنام بها، من المؤكد أنه يصعب عليك تخيل الأمر، ومدى الملل والحزن الذي ستشعر به.

إيمان أحمد، فتاة مصرية تبلغ من العمر 36 عاما، اضطرت أن تعيش على هذا الوضع لمدة 25 عاما، لا يؤنسها بها سوى منظر السماء التي تظهر لها من شرفة غرفتها، والتي تنظر إليها طيلة الوقت وكأنها تناجي الله لتخليصها مما هي فيه من آلام.

تعاني “إيمان” من خلل في الهرمونات منذ الصغر، الأمر الذي تسبب في زيادة وزنها، لتبدأ رحلة معاناتها منذ ذلك الوقت، حيث أنها لم تعد قادرة على المشي بشكل طبيعي، حيث أصبحت تسير على ركبتها من أجل أن تلبي احتياجاتها.

أصيبت إيمان بصدمة تسممية في الجسم وهي في الحادية عشر من عمرها وذلك نتيجة سيرها على ركبتيها المجروحتين لتتدهور حالتها الصحية، وما زاد الطين بله هو إصابتها بجلطة في المخ ترتب عليها إصابتها بشلل نصفي الأمر الذي جعلها عاجزة عن الحركة تماما، ليتزايد وزنها  أكثر حتى أصبحت تزن 500 كيلو غرام.

لجأت أسرة إيمان إلى الكثير من المستشفيات من أجل علاجها، حتى تتمكن من أن تكمل الباقي من حياتها بصورة طبيعية ولكن دون جدوى، حيث دائما ما كانوا يجدون حجة المستشفى لعدم إلحاق ابنتهم بها جاهزة، وهي عدم وجود سرير يتحمل وزنها الزائد، إضافة إلى خوفهم على أجهزتهم الطبية.

ظلت إيمان طريحة الفراش طيلة 25 عاما، دون أن يشعر أحد بمعاناتها، فلم تكن ترى سوى شقيقتها ووالدتها اللاتي يقمن على خدمتها وتلبية احتياجاتها، إلى أن قامت شقيقتها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي طالبة من الجميع تقديم المساعدة لشقيقتها، لتكسب بذلك تعاطف الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والذين أخذوا يبحثون عمن يقدم المساعدة لها.

وشاء القدر أن يعطي إيمان الأمل في الشفاء حيث استجاب أحد الأطباء الهنود ويدعى “موفي لاكدويلا” لاستغاثة شقيقتها، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” وتواصل معها لمعرفة حالتها، واتفق معها على نقلها إلى مدينة مومباي الهندية من أجل علاجها.

Ma'am , Eman Ahmed (Egypt) 500kgs requested me 2 save her pls help me get her a medical visa as refused thru normal process @SushmaSwaraj pic.twitter.com/93Fwz6m8iL

— Dr Muffi Lakdawala (@DrMuffi) December 5, 2016

لم يكن العثور على طبيب لمعالجة إيمان التي لا تتمنى سوى الوقوف على قدميها مرة ثانية ورؤية الشارع الذي افتقدته كثيرا هو العائق الوحيد، حيث أنه عقب تواصلهم مع الطبيب واجهتهم مشكلة إخراجها من المنزل، فوزنها الزائد جعلهم عاجزين عن القيام بذلك، ليضطر رجال الحماية المدنية إلى كسر حائط غرفتها وإخراجها منها باستخدام رافعه، في مشهد أحزن قلب كل من شاهده، ليتم نقلها بعد ذلك إلى مطار برج العرب بالإسكندرية.

ووجه رئيس شركة مصر للطيران بتسيير رحلة شحن خاصة تقلع من الإسكندرية إلى مومباي لنقل إيمان وذلك  نظرا لتعذر نقلها على متن رحلات الركاب لصعوبة دخولها من باب الطائرة، لتبدأ من تلك اللحظة رحلة علاجها بالهند حيث تم تجهيز جناح لها في أحد المستشفيات بها.

وكان في استقبال “إيمان” بمستشفى “سيفي” في مومباي الفريق الطبي الهندي، حيث تم نقلها إلى الطابق الأول بالمستشفى المخصص لها من خلال رافعة.

Rotana.net 2017 - All Rights Reserved | Privacy Policy | Terms of services

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل