المحتوى الرئيسى

فلسطينية تتوصل لتطبيق إلكتروني يمنع اختناق الأطفال داخل السيارات

02/11 20:30

قطر تفتتح أكبر مشروع على مستوى الإسكان في غزة

تسريب يكشف تنسيقا مصريا إسرائيليا بشأن جزيرتي تيران وصنافير

محمد بن نايف: العلاقات السعودية الأمريكية تاريخية وإستراتيجية

مغردون يتجاوبون مع موظفي إحدى شركات الطاقة بعد خصم 50% من رواتبهم

منوعات السبت 11-02-2017 الساعة 08:02 م

ابتكرت فتاة فلسطينية تطبيقاً إلكترونياً يمنع اختناق الأطفال داخل السيارات؛ ينبه الأهل عبر الهواتف المحمولة أن أبناءهم يتعرضون لخطر داخل السيارة. السيارة الذكية هو اسم التطبيق الذي ابتكرته الطفلة نور"15 عاماً"، وحصلت على المركز الثالث بين أفضل 65 مشروعاً على مستوى فلسطين، بمسابقة "معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2016".

وتوضح الطالبة نور شرفا ان فكرتها مرتبطة بالهواتف الذكية، وتعتمد على وجود دائرة إلكترونية مرتبطة بالتطبيق الموجود على الهاتف الذكي عن طريق "البلوتوث". وتحتوي هذه الدائرة على مجسات تقوم باستشعار درجة حرارة السيارة والغاز الموجود فيها، أو أي مكان يتم وضعها فيه، وفي حال ارتفعت الحرارة عن الدرجة المحددة سابقاً يتم توجيه إنذار لحامل الهاتف الذكي المرتبط بالدائرة الإلكترونية.

وبالنسبة لخصائص التطبيق الذكي للأطفال على مدار الساعة فهو لا يحتاج لأي جهاز إضافي داخل المركبة، كما أنه يعمل تلقائياً عند توقف السيارة الخاصة بوالد الطفل ويرسل تنبيهاً. وتلفت إلى أنه عند اختيار خيارالتنبيه يتيح التطبيق للمستخدم تحديد وقت للعودة إلى المركبة يتراوح بين ٥ دقائق و٢٠ دقيقة. بعد انقضاء هذا الوقت يرسل التطبيق تنبيهاً أولياً. وفي حال نسيان الطفل داخل السيارة لفترة تزيد على هذا يتم التنبيه من خلال البلوتوث، بأن الطفل الموجود داخل السيارة في خطر. وتقول ان فكرة التطبيق بدأت عندما تعرض شقيقاها التوأمان لاختناق داخل السيارة قبل عامين، بعد أن تركهما والدها لإجراء معاملة بنكية.

إشترك في نشرة البوابة اليومية لتصلك عبر الإيميل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل