المحتوى الرئيسى

بالصور.. مدينة أمريكية تبني ''سينما'' بواسطة 50 سيارة قديمة

02/11 18:06

في خمسينيات وستينيات القرن الماضي كانت (سينما السيارات) من علامات دور العرض في الولايات المتحدة الأمريكية، ومع الوقت بدأت دور العرض تلك في الاعتماد بشكل أكبر على الصالات المغلقة.

وبعد مرور عقود من الزمان على اندثار هذه النوعية من دور السينما، قررت مدينة ناشفيل القابعة بولاية تينيسي الأمريكية استدعاء الماضي، وذلك بإنشاء دار عرض سينمائي باستخدام 50 سيارة كلاسيكية قديمة مختلفة الأنواع والطرازات وتسمى (August Moon).

وبحسب ما ذكر موقع (travelandleisure.com) فإنه من المقرر أن تفتتح هذه السينما أبوابها في مطلع العام 2018، وستضم إلى جانب دار العرض المغطاة حديقة وأماكن لألعاب الأطفال ومرآب يتسع لـ1000 سيارة.

ويشرف على هذا المشروع الذي سيتكلف مليارات الدولارات، مايكل كاونتس رائد بناء المشروعات الترفيهية العملاقة في الولايات المتحدة، والتي كان أبرزها مدينة نيويورك الترفيهية وباراديسو.

وقال كاونتس في حديث لموقع (variety.com) إن بناء هذا الصرح بمثابة مزج بين الماضي والحاضر، فنحن نحاكي في تشييد دار العرض تلك سينيمات السيارات في الخمسينات والستينات، وفي ذات الوقت هو مبنى مغطى مثل الدور الاعتيادية الحالية.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل