المحتوى الرئيسى

بالصور| إنهاء الخصومة الثأرية بجلسة صلح بين أفراد عائلة "شاهين" في الفيوم

02/11 18:59

عقدت الأجهزة الأمنية، بمحافظة الفيوم، بعد ظهر اليوم، جلسة صلح بين أفراد عائلة "شاهين"، بقرية بني صالح بمركز الفيوم، لإنهاء خصومة ثأرية في مصرع سيدة بمشاجرة وقعت بينهم بسبب الخلاف على قطعة أرض زراعية.

حضر جلسة الصلح، الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، واللواء قاسم حسين، مدير الأمن، ورئيس فرع جهاز الأمن العام، وسيد سلطان، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الفيوم، والعمدة أحمد فوزي علي، أحد القيادات الشعبية بالقرية، والذي تدخل لإنهاء الخصومة بين طرفيها.

قدم عيد رمضان عبدالتواب، كفنه إلى أفراد عائلة السيدة المتوفاة في المشاجرة بينهم، وذلك في سرادق أقيم على طريق بني صالح فيدمين، حيث قبل الطرف الثاني الكفن، وتعانق الإثنين، معلنين انتهاء الخصومة الثأرية بينهما، ثم صعدا إلى المنصة التي يجلس عليها المحافظ ومدير الأمن، والقيادات الأمنية، وأقسموا على الكتاب الكريم بأن النزاع بينهم انتهى، وأنهم سيعيشون في سلام.

وقال العمدة أحمد فوزي علي، من القيادات الشعبية بقرية بني صالح، بأنه تدخل بين أطراف الخصومة، من أجل الصلح بينهم وإنهاء الخصومة، حيث تم الإتفاق فيما بينهم على نبذ العنف، ودفع دية قيمتها 250 ألف جنيها، ووضع شرط جزائي في حالة مخالفة أي من الطرفين الاتفاق المبرم بينهما.

وأكد الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، أن "الصلح هو أجر وثواب من عند الله، وأنه نموذج جيد من أجل طي صفحة الماضي بكل ما جاء فيها، وأن يعم التسامح والوئام بين الجميع من أجل رفعة الوطن، والالتفات إلى العمل والتنمية لما في صالح البلاد، وحقن الدماء بين المواطنين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل