المحتوى الرئيسى

البرلمانات العربية تدعو لمواجهة إيران والتهديدات الإرهابية

02/11 17:41

دعا رؤساء البرلمانات العربية إلى ضرورة مواجهة التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، فضلا عن ضرورة صياغة رؤية برلمانية موحدة لمواجهة التحديات والتهديدات الإرهابية، وتشكيل موقف موحد من قانون جاستا.

وخرج المؤتمر الثاني للبرلمان العربي الذي اختتم أعماله بالجامعة العربية، السبت، بوثيقة تتضمن رؤية موحدة للبرلمانات العربية لمواجهة التحديات وتعزيز العمل المشترك، وسملها رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، إلى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط لتكون ضمن الوثائق التي ستعرض على القمة.

من جانبه، قال رئيس مجلس النواب الاْردني عاطف طراونة إن بلاده تأمل أن تعمل قمة عمان المقبلة لتجديد العمل العربي المشترك، منوها بالجهود التي قام بها المشاركون في اجتماع اليوم لبلورة تصور واضح لمخاطبة القمة العربية.

وأشار إلى أن أي قرار عربي يحتاج لرافعة تشريعية، معربا عن الأمل أن يحضر جميع القادة العرب للقمة لتعزيز العمل العربي المشترك.

وكان رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركون والموقعون على الوثيقة، أكدوا أن التطورات الإقليمية والدولية التي طرأت مؤخراً، تستدعى تجديد مناهج العمل العربي المشترك، في إطار منظومة الجامعة العربية والتي يمثل البرلمان العربي بعدها الشعبي والذي أنشئ من أجلها.

وطالبوا أيضاً بتمكين المجالس والبرلمانات العربية من خلال تكريس دور ممثلي الأمة العربية، وإسهامهم ومشاركتهم في مواجهة التحديات الراهنة التي تعيشها المنطقة العربية، وعلى نحو خاص في مجالات تحقيق التنمية الشاملة والعدالة الاجتماعية في إطار التكامل العربي المنشود.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل