المحتوى الرئيسى

«الإندبندنت»: تصنيف «الإخوان المسلمين» إرهابية في أمريكا يدمر المجتمع المدني

02/11 15:33

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن القانون الخاص بتصنيف جماعة "الإخوان المسلمين" في أمريكا كجماعة إرهابية، الذي تم تقديمه إلى الكونجرس، ويأتي على خلفية قرار الرئيس دونالد ترامب بحظر دخول المسمين من 7 دول إلى البلاد، سيكون له آثار مدمرة على المجتمع الإسلامي والمجتمع المدني ككل.

مشروع القانون، الذي قدمه السيناتور الجمهوري والمرشح الرئاسي السابق تيد كروز، يهدف إلى "حماية البلاد من خطر العنف الجهادي من قبل الجماعات التابعة للإخوان المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية وكل أنحاء العالم"، وذلك حسب ما قال صاحب الاقتراح في يناير الماضي.

كروز ذكر أن القانون سيمكن الولايات المتحدة الأمريكية من اتخاذ الإجراءات اللازمة لخنق التمويل الذي تتلقاه الجماعات لتعزيز أنشطتهم الإرهابية.

الصحيفة البريطانية قالت، إن وضع جماعة "الإخوان المسلمين" على القوائم السوداء الأمريكية سيكون له تأثير مباشر على المواطنين الأمريكيين، لأن الجماعات التابعة لها تشمل عددًا كبيرًا من المنظمات المدنية الإسلامية، بما في ذلك "مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية" و"الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية" و"رابطة الطلاب المسلمين".

ويعتبر "مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية" هو أكبر منظمة مدنية والأكثر تأثيرًا في أمريكا، حسب خبراء سياسيين فإنها الأكثر عرضة للإغلاق بموجب هذا القانون في حال تمريره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل