المحتوى الرئيسى

في الذكرى الـ14 لرحيله.. أبرز الأعمال الفنية لعلاء ولي الدين (فيديو)

02/11 15:00

استطاع الفنان علاء ولي الدين، رسم البسمة على وجوه المشاهدين وإدخال البهجة في قلبهم، رغم مرضه، فصفاء وجه جعله يصل إلى القلوب سريعًا.

ولد علاء سمير سيد ولى الدين، في 28 من سبتمر لعام 1963 بمحافظة المنيا مركز بني مزار في قرية الجندية، وكان جده الشيخ "سيد ولى الدين" الذى أسس مدرسة في القرية وتكفل ببنائها كاملًا على نفقته الخاصة، وظلت المدرسة تعمل لأعوام إلى أن انتقلت إلى الجهات الحكومية.

جاء والد علاء، إلى القاهرة حيث أنه كان ممثلا بجانب عمله كمدير عام لملاهي القاهرة، فكانت نشأته فنية بحتة، لذلك أحب علاء ولي الدين، التمثيل وبعد تخرجه من مدرسة مصر الجديدة العسكرية، والتحاقة بمعهد السينما، بدأ ظهوره فى كليب "راجعين" عام 1995 مع المطرب عمرو دياب، وظهر فيه العديد من النجوم ومنهم "غادة عادل وطلعت زين وعزت أبو عوف وحسين الأمام".

ثم اتجه علاء ولي الدين إلى السينما، والذي جعلته نجم، حيث قدم أفلام: "سمكة وأربع قروش، علاقات مشبوهة، حلق حوش، أيام الغضب، غبي على الزيرو، بخيت وعديلة، النوم في العسل، رسالة إلى الوالي، آيس كريم في جليم، الذل، هدى ومعالي الوزير، المنسي، ضحك ولعب وجد وحب، بخيت وعديلة، الإرهاب والكباب" وغيرها من الأفلام.

ليصبح بعدها صاحب البطولة المطلقة في العديد من الأفلام ومنها "عبود على الحدود، الناظر، ابن عز، العربى تعريفة"، وغيرها من الأفلام التي تولى فيها دور البطولة.

ولم ينسى ولي الدين، مكانته من الدراما التليفزيونية، حيث قدم بعض المسلسلات، ومنها "زهرة والمجهول، الزيبق، إنت عامل اية، طاش ما طاش، العائلة، الدنيا حظوظ".

كما شارك الاستعراضية "لوسي" في تقديم فوازير"أبيض وأسود" مع محمد هنيدي وأشرف عبد الباقي وعلاء مرسي.

وفى صباح يوم11 فبراير فارق الفنان الكوميدي علاء ولى الدين الحياة، إثر غيبوبة بمرض السكر، والذي كان يعاني منه منذ وقت طويل، عن عمر يناهز 39 عامًا.

شاهد بالفيديو... أهم أعماله الفنية

فيلم "عبود على الحدود" بطولة" كريم عبد العزيز، أحمد حلمى، حسن حسنى، ياسمين الجيلانى"، إخراج شريف عرفة.

فيلم "الناظر" بطولة "حسن حسنى، أحمد حلمي، هشام سليم، بسمة، سامى سرحان"، إخراج شريف عرفة

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل