المحتوى الرئيسى

"الوافد" يصل الأوسكار على متن مركبة فضائية

02/11 14:47

بحديقة منزل مطل على النهر.. بها منضدة تحمل كأسا من الخمر.. وكأن صاحبه يريد أن ينسى ذكريات الماضي المؤلمة.. فالبداية الجديدة دائما ما تريد نسيان الماضي.. ولكن اختلف الأمر هنا بفيلم "الوافد" الذى عاش "بطله" حياة جديدة بسبب تأثير الماضي عليه.

و"لويز" الأم التى فقدت ابنتها بسبب مرض السرطان، تعيش بعذاب فقرها، إلى أن جاءت لها مهمة البحث العلمى.

فأحداث "الوافد" فيلم الخيال العلمى والغموض تبدأ عندما تطوف مركبة فضائية غامضة بجميع أنحاء العالم، يتم تجميع فريق نخبوى مكون من علماء لغات وفيزيائيين، على رأسهم عالمة لغات تدعى "لويز"، خبيرة مُلِمة بمثل هذه الأمور، تعمل مع عالم فيزياء يدعى "إيان".

تتوصل "لويز" مع "إيان" لفك رموز لغة الفضائيين، و التي تتمثل في مجموعة من الدوائر المعقدة، وحين تم التواصل بين الطرفين كان هناك لبس حول ترجمة جملة تمثل هدف مجيء الفضائيين، وستخاطر هي بفرصة قد تهدد حياتها وربما البشرية بأسرها، وبسبب اختلاف اللغات بين سكان الأرض اتخذت بعض الدول موقفا عدوانيا تجاه الفضائيين وقامت بمهاجمتهم.

رأت "لويز" أنها تستطيع أن تقوم بإقناع الرئيس الصيني بالتوقف عن مهاجمة الفضائيين، وبعد رحيل السفن الفضائية عن الأرض بسبب الهجوم، أدرك كل من لويز و إيان بأن الهدف من قدوم الفضائيين هو مشاركة سكان الأرض تكنولوجيا التحكم بالزمن.

"الوافد" فيلم دراما، ‏وخيال علمي من إخراج دينيس فيلنوف، ومن تأليف تيد تشيانغ، وبطولة إيمي آدمزوجيرمي رينر وفورست ويتكر.

عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان "البندقية" السينمائي بتاريخ 1 سبتمبر 2016، وصدر في الولايات المتحدة بتاريخ 11 نوفمبر 2016. وصلت إيرادته إلى 174 مليون دولار عالمياً وتلقى مديحا على القصة والأجواء وأداء إيمي آدمز.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل