المحتوى الرئيسى

ما هي أهمية تغيير فرشاة الاسنان باستمرار ؟

02/11 12:01

أحياناً قد ننسى تغيير فرشاة الاسنان باستمرار و لكن بعد قراءة هذا المقال ستتعامل مع فرشاة أسنانك بطريقة أخرى و ستحرص على تغييرها دائماً، ففرشاة الاسنان تحتوي على العديد من البكتيريا و الفيروسات و الفطريات التي تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، فما هي أهمية تغيير فرشاة الاسنان باستمرار؟

أوضحت الدكتورة رونا إسكندر طبيبة الأسنان في كينسينغتون وتشيلسي والحائزة على جائزة أفضل طبيب أسنان في لندن لعام 2016، أن استعمال الفرشاة و هي مليئة بالبكتيريا و الجراثيم يؤدي إلى مخاطر صحية عديدة، كما أن استخدام فرشاة الآخرين أو ملامسة فرشاة بأخرى من الأمور الخطيرة التي تهدد الصحة.

كما أوضحت أن الفم يمتلئ بالعديد من الكائنات الدقيقة وبعضها قد ينتقل إلى فرشاة الأسنان عند استخدامها، كما توجد البكتيريا و الجراثيم في التواليت ( الحمام ) وتنتقل إلى فرشاة الأسنان خاصةً بعد شد السيفون.

كما أن وضع فرش الأسنان بجانب بعضهما البعض يؤدي إلى انتقال الجراثيم من فرشاة لأخرى، مما يزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

كما أشارت إلى أن غسل فرشاة الأسنان بالماء لن يقضي على كل الجراثيم، كما أن استخدام فرشاة شخص آخر قد ينقل لك العديد من الفيروسات التي تسبب أمراض التهاب الكبد الوبائي و أمراض الهربس.

اقرأ أيضاً : 10 أخطاء نقع فيها أثناء غسل الأسنان

و في عام 2015 فقد وجد الباحثون في جامعة كوينيبياك الأمريكية أن 60% من فرش الأسنان تحتوي على الفضلات، كما توصلوا إلى أنه يوجد احتمال بنسبة 20 % أن هذه الفضلات تكون فضلاتك أنت ومن يعيشون معك في نفس المنزل.

كما توجد دراسة أخرى أجريت تحت إشراف ريتشارد جلاس عام 1988 تقول بأن فيروس الهربس يمكنه البقاء على فرشاة الأسنان الجافة لما لا يقل عن 48 ساعة، كما أنه يبقى لمدة أسبوع أو أكثر في الأماكن الرطبة كالتواليت ( الحمام ).

احرص على عدم وضع فرشاة الأسنان في الحمام، كما يجب أيضاً غلق غطاء الحمام قبل شد السيفون لتجنب انتشار البكتيريا والجراثيم.

يجب وضعها في وضع عمودي وتجنب وضع أكثر من فرشاة مع بعضها البعض لتجنب انتقال العدوى.

يجب الحرص على تغيير فرشاة الأسنان كل ثلاثة شهور، وفي حالة الإصابة بالبرد والإنفلونزا يجب تغييرها أيضاً.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل