المحتوى الرئيسى

الأحد.. وصول ثاني طائرة بوينج من طراز "NGS" مطار القاهرة

02/11 10:35

تصل مطار القاهرة، مساء الاحد، ثانى  طائرات مصر للطيران الجديدة رحلة رقم MSR3330 من طراز بوينج B737-800   NGs قادمة من مصنع بوينج في مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعاقدت عليها الشركة الوطنية مع شركة بوينج العالمية، يوليو الماضى ضمن صفقة تضم 9 طائرات من الطراز ذاته.

وصرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران، بأن استلام الطائرة الثانية في صفقة الطائرات الجديدة يعد خطوة في طريق استراتيجية تطوير الشركة الوطنية لأسطولها.

وأضاف "مسلم"، أن "خطة تحديث أسطول مصرللطيران تستهدف الوصول إلى نحو 105 طائرة بنهاية عام 2020 ، و156 طائرة بنهاية عام  2025 وتقوم استراتيجية مصرللطيران نحو تعزيز وتحديث أسطولها بأحدث الطرازات التى تتناسب مع تشغيلها لرحلات متوسطة وطويلة المدى إلى نقاط متعددة بشبكة خطوطها وهو ما سيسهم في تدعيم تلك الوجهات وربط المدن المصرية بالعواصم والنقاط الدولية والاقليمية".

وأشار إلى أن "التعاون بين الكيانين الكبيرين مصرللطيران وبوينج تعود جذوره إلى 50 عامًا مضت وتحديدا في عام 1966، حين انضمت أولى طائرات شركة بوينج لأسطول مصر للطيران من طراز B707-320C".

ولفت إلى أن مصرللطيران تمتلك حاليًا 20 طائرة من هذا طراز b737-800 وباستلام الصفقة الجديدة من هذا الطراز بامكانياته الجديدة  سيكون لهذا الطراز أكبر عدد من الطائرات في الاسطول مقارنةً بما تمتلكه الشركة من طرازات أخرى.    

واكد رئيس الشركة القابضة أن هذا الطراز يعد الأكثر رواجاً ومبيعاً في عائلة بوينج 737 وله أفضلية لدى كبري شركات الطيران العالمية، لما له من مزايا عديدة من ضمنها قلة استهلاكه للوقود و اقتصادية تشغيله وكذلك لقدرته على الوصول إلى العديد من النقاط في أسواق مختلفة نظراً لمدى طيرانه الذي يزيد عن 6 ساعات طيران متصلة بما يخدم الأسواق متوسطة المدى.

وبإنضمام طائرات جديدة من هذا الطراز خاصة بعد إضافة مواصفات حديثة لها في التعاقد الجديد من حيث اتساع المقاعد وتنوع وزيادة مستويات الرفاهية سيمكن استكمال استراتيجية مصرللطيران نحو تعزيز وتحديث أسطولها بأحدث الطرازات التى تتناسب مع تشغيلها لرحلات متوسطة وطويلة المدى إلى نقاط متعددة.

في سياق متصل، أوضح الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخطوط الجوية، أن الطائرات التسع الجديدة من هذا الطراز ، والتي ستصل آخرها في ديسمبر 2017، تتكون من 154 مقعدا بواقع 16 مقعدا لدرجة رجال الأعمال و 138 مقعدا للدرجة السياحية، ويعد هذا الطرازالأول من نوعه في استخدام نظام AVOD والذى يتمتع بوجود شاشة فيديو أمامية لكل مقعد يسمح للراكب بمشاهدة الشاشة بشكل ذاتى ومختلف عن باقى الركاب، وإضاءة ليد مبهرة داخل الطائرة لمزيد من الرفاهية.

كما يتميز هذا الطراز الجديد باتساع أكبر في حامل الحقائب والموجود أعلى مقاعد الركاب والذي يسمح بوضع حقيبة اليد والمتعلقات الشخصية للراكب بشكل آكثر اتساعا حتى انتهاء الرحلة.

وتم زيادة المسافة بين مقاعد الطائرة وبعضها لتصل إلى (48) بوصة لتفوق بذلك المساحة المتواجدة في هذا النوع من طراز الطائرات والمتعارف عليها على المستوى العالمى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل