المحتوى الرئيسى

خلال أسابيع.. نقل 10 مدابغ من مجرى العيون لمدينة الروبيكى

02/11 10:28

أعلن محمد الجوهرى، رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى، عن عمليات نقل 10 مدابغ التي تجري حاليًا من عند سور مجرى العيون إلى مدينة الجلود بالروبيكى على أن تدخل هذه المدابغ خلال أسابيع قليلة.

وأشار الجوهرى في تصريحات صحفية، إلى أن المدابغ العشرة التى يجرى الآن نقلها  تمثل ٣٤٪‏ من مساحة الوحدات الانتاجيه فى المرحلة الأولى من مدينة الروبيكى.

وأكد رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى، أنه يجرى الآن عملية تنفيذ القواعد الخرسانية للماكينات والآت داخل الروبيكى بالمدابغ الكبيرة.

ويذكر أنه تم بدء إزالة منطقة مدابغ الجلود خلف سور مجرى العيون حيث تتم الإزالة لعدد اكثر من ٣٠ حالة بتعويضات مالية كبيرة وأعمال الهدم والإخلاء مستمرة.

ويجرى ترفيق وتجهيز المرحلة الثانية من مدينة الروبيكى على مساحة 116 فدانًا، حيث تم تخصيص 200 مليون جنيه من صندوق الترفيق لبدء أعمال البنية الأساسية.

 وسيتم  تخصيص المرحلة الثالثة لجذب استثمارات خارجية فى مجال الصناعات المغذية وصناعات القيمة المضافة مثل صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية المصنعة سواء الموجهة للتصدير أو الاستخدام المحلى، ومصانع الجيلاتين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل