المحتوى الرئيسى

داليدا الأسطورة تعود إلى الشاشة...

02/11 00:08

من ولادتها في القاهرة عام 1933 إلى أول حفل لها في الأولمبيا عام 1956، من زواجها من لوسيان موريس إلى حفلات الديسكو، من أسفارها الأولى إلى الهند إلى النجاح العالمي لأغنية Gigi l’Amoroso عام 1974... ها هو فيلم «داليدا» يروي لنا حكاية امرأة مطلقة، معقدة ومشرقة... إمرأة عصرية عاشت في حقبة لم تكن عصرية...

30 عاماً على وفاة داليدا

تم إطلاق فيلم «داليدا» لمناسبة مرور 30 عاماً على وفاة المغنية الأسطورية، وهو يروي لنا حياة المغنية منذ ولادتها في القاهرة وحتى موتها المأساوي في باريس في شهر أيار/مايو 1987. يكشف لنا الفيلم حياة امرأة حساسة وقعت ضحية الحظ السيء، والتصورات الخادعة للقصص الخيالية، والمصير المأساوي. إنه أول فيلم سينمائي يتناول حياة المغنية الأسطورية، وهو من إخراج ليزا أزويلوس، التي وضعت أيضاً سيناريو الفيلم بالتعاون مع أورلاندو. أما البطولة فأسندت إلى ممثلة وعارضة أزياء إيطالية اسمها سفيفا ألفيتي.

مدة الفيلم  124 دقيقة، وبلغت كلفة إنتاجه 15 مليون يورو. بدأ التصوير في شهر شباط/فبراير من العام 2016 في فرنسا، وانتقل من ثم إلى إيطاليا والمغرب لينتهي في 22 نيسان/أبريل 2016.

ينطوي الفيلم على بعض أشهر أغاني داليدا، إضافة إلى أغاني راجت في تلك الحقبة ومقطوعات موسيقية جديدة ألفها جان كلود بوتي. أما الملابس في الفيلم فكانت من تصميم Emmanuelle Youchnovski.

تم إطلاق الفيلم في فرنسا، وسويسرا، وبلجيكا، والمغرب وتونس في 11 يناير 2017، ويفترض أن يتم إطلاقه في شهر فبراير في صالات السينما اللبنانية، والمصرية، والإيطالية، ولاحقاً في كندا.

داليدا، واسمها الأصلي يولاندا كريستينا جيجليوتي، هي فنانة إيطالية مصرية، بدأت حياتها بالمشاركة في مسابقة ملكة جمال مصر وفوزها بها عام 1954، قبل أن تبدأ حياتها الفنية في فرنسا.

غنت داليدا بتسع لغات، هي العربية، والإيطالية، والعبرية، والفرنسية، واليونانية، واليابانية، والإنكليزية، والإسبانية والألمانية.

لدى داليدا أكثر من 500 أغنية أتاحت لها الحصول على العديد من الألقاب والأوسمة والجوائز العالمية. وقد كرّمها الرئيس الفرنسي شارل ديغول بمنحها ميدالية رئاسة الجمهورية تقديراً لأدائها الرائع وصوتها المميز.

لكن بالرغم من شهرتها وثروتها، كانت حياتها الخاصة أشبه بمسرحية مأساوية منذ بداية زواجها حتى نهايتها. فقد تزوجت داليدا من أول رجل أحبته بصدق، واسمه لوسيان موريس، لكنهما انفصلا عن بعضهما بعد زواج دام عدة أشهر فقط.

بعد عثور داليدا على حبها الحقيقي مع الرسام جان سوبياسكي، لكن لم يكتب لهذا الحب الاستمرار أيضاً.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل