المحتوى الرئيسى

ترامب يخيب آمال شركات الطيران الأمريكية في معركتها ضد "الخليجية"

02/11 11:10

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال لقائه مع كبار المدراء التنفيذيين في قطاع الطيران، إنه "لا يستطع مساعدة شركات الطيران="/tags/124299-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9">الطيران الأمريكية على درء خطر منافسة الشركات الخليجية".

وتشكو شركات الطيران الأمريكية منافسة، تصفها بغير العادلة، من الشركات الخليجية، وتقول إن "شركات الطيران "الإماراتية" و"الخطوط الجوية القطرية" و"الاتحاد" تتلقى دعما ماديا ضخما يساعدها على التوسع في السوق الأمريكية".

وناشدت الشركات الأمريكية، مثل "دلتا" و"يونايتد" و"أميريكان إيرلاينز" الرئيس ترامب بشعار "أمريكا أولا"، مشيرة إلى أن هذه المنافسة تضر بالعاملين الأمريكيين في قطاع الطيران.

لكن موقف الرئيس الأمريكي في هذه القضية خالف بشدة سياسته التي تنطلق من مبدأ "أمريكا أولا"، وذلك كون شركات الطيران الثلاث "الإماراتية" و"الخطوط الجوية القطرية" و"الاتحاد" تشتري الكثير من الطائرات والمحركات النفاثة من الشركات الأمريكية، مثل "بوينج" و"جنرال إلكتريك" و"يونايتد تكنولوجيز"، ما يدعم الآلاف من الوظائف ذات الأجور الجيدة في المصانع الأمريكية.

وقال ترامب إنه "يعلم أن شركات الطيران في الولايات المتحدة تحت ضغط كبير من الشركات الأجنبية، لكننا نريد أن نجعل الحياة جيدة بالنسبة لهم أيضا، فهم يأتون إلينا مع استثمارات كبيرة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل