المحتوى الرئيسى

سياحة البرلمان:نتابع إجراءات تأمين المطارات وموقف روسيا من عودة السياحة يثير التساؤل

02/10 23:18

أكد وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى محمد عبد المقصود، فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن لجنة السياحة بالبرلمان، تتابع باستمرار مع الجهات التنفيذية استيفاء إجراءات تأمين المطارات، والحكومة بالفعل بدأت في تنفيذ مطالب البعثات الروسية، إلا أن البعثات الروسية غير راضية عن مستوى تأمين مطار القاهرة تحديداً، على الرغم من رضاهم عن مستوى تأمين مطارات الغردقة وشرم الشيخ.

وأشار وكيل لجنة السياحة إلى أن موقف روسيا من عودة السياحة لمصر يثير علامات استفهام كثيرة، وأن تمسك الروس بعدم العودة مجددا ووضع الكثير من الشروط والطلبات لم يعد أمرا منطقيا.

ورفض عبد المقصود، فكرة ترك ملف السياحة الروسية ، وأن الاهتمام بها له عدة عوامل أهمها أن السياح الروس مهمين بعدة أسواق سياحية أخرى، مثل، تركيا والمغرب وتونس.

وشدد وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، أن السوق الروسى مهم، ويعتبر حل سريع لأزمة القطاع السياحى، لكن فتح أسواق جديدة يحتاج لوقت طويل يصل لسنوات وهو ما لا يتحمله القطاع في الوقت الحالى خاصة في ظل ضرورة تطوير قطاع الطيران وتحريك رحلات لكل المناطق والدول لجلب السياح، مشيراً إلى أنهم ينتظرون التعديل الوزارى للحديث بشأن ملف السياحة.

عضو "سياحة البرلمان": ضيق الوقت فى التوثيق سيتسبب فى تقليل عدد المعتمرين للعام الحالى

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل