المحتوى الرئيسى

«الصحفيين» تتلقى طلبات الترشح للانتخابات السبت | المصري اليوم

02/10 21:43

أعلن مجلس نقابة الصحفيين، فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى، السبت، والتى من المقرر انعقادها 4 مارس المقبل، على أن يتم تلقى الطلبات فى العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصرا بشكل يومى.

وقرر أغلبية أعضاء مجلس النقابة، كارم محمود وحنان فكرى وخالد البلشى وأسامة داوود، وجمال عبدالرحيم، الترشح، وأعلن علاء ثابت، عدم الترشح، واختارت اللجنة المشرفة على الانتخابات، خالد ميرى، وكيل المجلس، لرئاسة اللجنة خلال أعمالها.

وقال كارم محمود، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إنه من الضرورى أن تستمر النقابة فى العمل على تعديل قانونها الحالى، الذى مر على صدوره ما يقرب من نصف قرن، ليواكب التطورات التى شهدتها المهنة وقضاياها وسوق العمل الصحفى، على مدار تلك السنوات، مشددًا على أن قرار ترشحه، جاء نظرا لكثرة القضايا التى تشغل بال الجماعة الصحفية، والتى يجب أن تعمل عليها النقابة، خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أعلن علاء ثابت، عضو المجلس، نيته عدم الترشح فى الانتخابات المقبلة، بسبب وجوده فى منصب رئيس تحرير الأهرام المسائى، بما قد يجعله خصماً وحكماً فى بعض المواقف وهو ما يرفضه.

وأكد ثابت لـ«المصرى اليوم» أن قراره نابع من واجب الأمانة والإخلاص النقابى اللذين يتطلبا جهدًا ووقتاً وفيرين، وقد لا يتوفر له ذلك فى ظل مهمته بجريدة الأهرام، متعهدًا بالاستمرار فى خدمة النقابة والجمعية العمومية كما كان من قبل.

وعلى صعيد منصب النقيب، أكد عبدالمحسن سلامة، مدير تحرير الأهرام، أنه سيعلن عن موقفه اليوم، فور فتح باب الترشح، بينما كشفت مصادر مقربة منه، نيته القوية للترشح نقيباً للصحفيين، فيما أعلن ضياء رشوان، النقيب السابق ترشحه، وتحفظ يحيى قلاش على إعلان موقفه.

فى السياق نفسه، اجتمع أمس، عدد كبير من الصحفيين الذين يمثلون مختلف المؤسسات الصحفية القومية والحزبية والمستقلة، منهم حاتم زكريا، عضو مجلس النقابة الحالى، لدعوة عبدالمحسن سلامة، مدير تحرير صحيفة (الأهرام)، بالترشح لمنصب نقيب الصحفيين.

وأكد الحضور ثقتهم فى قدرة عبدالمحسن، على وضع حلول عاجلة لأزمات الأجور والمعاشات والإسكان والتدريب وغيرها من القضايا الملحة، وكذلك سرعة إعداد تشريعات صحفية جديدة تعالج الخلل الراهن فى قانون النقابة والمشاركة الفاعلة فى إعداد القوانين الخاصة بالتشريعات الصحفية والإعلامية وغيرها. من جانبه، أعرب سلامة عن تقديره البالغ للمساندة الكبيرة التى لمسها من الزملاء، ورغبتهم فى ترشحه، مؤكدًا أنه سيحسم هذا الأمر بصورة واضحة اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل