المحتوى الرئيسى

«الحوثي» يعلن تصنيع طائرات بدون طيار.. ويعترف بالخلاف مع «صالح»

02/10 22:43

أعلن زعيم جماعة أنصار الله "الحوثي" عبد الملك الحوثي أنَّهم بدأوا صناعة طائرات بدون طيار، ومراكمة القدرات العسكرية في مواجهة التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال الحوثي - في كلمة تلفزيونية نقلتها قناة "المسيرة" التابعة لهم، حسب "الأناضول"، اليوم الجمعة: "هذا الإنجاز المهم والنوعي يأتي ضمن مكاسب صمودنا، حيث تمَّ بناء القدرات العسكرية ومراكمة القدرات القتالية في مواجهة خبراء التحالف العربي".

وجاءت تصريحات الحوثي بعد أسبوعٍ من إعلان القوات الإماراتية تدمير طائرة بدون طيار في مدينة المخا غربي محافظة تعز، كان "الحوثيون" يستعدون لإطلاقها من أجل مهاجمة القوات الحكومية التي تخوض معارك في سواحل البحر الأحمر، غربي اليمن.

وفي حين ذكر التحالف أنَّ هذه الطائرة التي تمَّ تدميرها "صناعة إيرانية"، بيَّن الحوثي أنَّها صناعة "يمنية"، وأنَّها تأتي ضمن مسارات لتصنيع أسلحة متطورة من أجل مواجهة القوات الحكومية والتحالف.

وأضاف: "هناك مسارات تصنيع للمدفعية والقذائف، وهناك تطوير للدفاع الجوي وستؤتي ثمارها قريبًا"، ملمحًا إلى تصنيعهم صواريخ أرض ـ جو، سيكون بمقدورها إسقاط المقاتلات الحربية التابعة للتحالف والتي تشن غارات يومية على مواقعهم.

وتابع: "اخترنا الفعل أن يعبِّر قبل القول بدءًا من صاروخ الصرخة، تمكَّنت القوة الصاروخية من الوصول إلى بركان 2 ومداه يصل الرياض ولاحقًا إلى ما بعد الرياض".

وكان "الحوثيون" قد أعلنوا خلال اليومين الماضيين، إطلاق صاروخ بالستي للمرة الأولى، على العاصمة السعودية الرياض، التي تبعد عن اليمن حوالي 1400 كيلو متر مربع.

وأكَّد زعيم الجماعة استمرارهم في الحرب لما لا نهاية، وقال: "أيًّا تكن التطورات، فموقفنا هو التصدي وهذا مبدأ لن نحيد عنه، ولن يزحزحنا عنه شيء".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل