المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. هذا النوع من التمور يوضع على طاولة الملوك

02/10 20:02

يقدم الشيخ عبد الحميد الحليبي الملقب بـ”شيخ بائعي تمور الأحساء” نصائح عدة لبائعي التمور ومشترينه نظرا لأنه قضى ما يقرب من نصف قرن بجانب النخيل وأمهاد التمور ، وهذه الفترة الطويلة جعلته يكتسب خبرة في معرفة نوع التمور منذ الوهلة الأولى.

وأوضح شيخ بائعي التمور كيفية انتقاء التمرة الملكية “تمرة الجامبو” التي توضع على طاولة الملوك والتي تحتاج إلى اعتناء خاص بالتربة والماء.

وأضاف أن أغلب الزبائن يفضلون نوع التمر الغرقان بالدبس المقروش والتمر السكري صاحب الحبة الكبيرة الصافية.

وأوضح أن التمر أصبح موجود في ضيافة مجالس الكرم والجود بالإضافة إلى أن الكثير يحرصون على إبراز الموروث الشعبي من خلال التمور، ووصف الشيخ نوع الرزيز أو “سفسيف” بأنه يكون أسود اللون ومضلعا.

وهناك دراسات حديثة أوضحت أن التمر يوفر الدفء في فصل الشتاء لأنه مصدر جيد للألياف والفيتامينات والكالسيوم، كما أنه يساعد في علاج البرد بشكل فعال كما أن تناول تمرة أو اثنين من التمر صباحا ومساء يساعد في الحد من الحساسية.

وأوصى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على تناول التمر حيث ورد في صحيح البخاري عن الرسول صلى الله عليه وسلم “من تصبح كل يوم سبع  تمرات عجوة لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر”.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تحتل المراتب الأولى عالميا بـ 28 نخلة مليون، حيث تنتج 14% من الإنتاج العالمي لتمور.

Rotana.net 2017 - All Rights Reserved | Privacy Policy | Terms of services

Rotana.net 2017 - All Rights Reserved

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل