المحتوى الرئيسى

أمين حداد أفضل شاعر عامية بمعرض الكتاب

02/10 22:14

فاز الشاعر أمين حداد بجائزة أفضل شعر في مجال العامية، عن ديوانه "الوقت سرقنا"، الصادر عن دار الشروق، مساء اليوم الجمعة، بحفل ختام معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ48.

وفي مجال شعر الفصحى، فاز ديوان "أركض طاويًا العالم تحت إبطي"، للشاعر محمد إبراهيم القليني، الصادر عن دار العين للنشر، فيما حصل "عصر من الفن"، لمحمد الناصر، وأحمد حامد، الصادر عن الدار المصرية اللبنانية، على جائزة المعرض في مجال الفنون.

وجاءت جائزة معرض الكتاب في مجال الأطفال من نصيب محمد عبد الظاهر، وعبد الباقي إبراهيم، عن كتاب "طائرة من ورق ملون"، الصادر عن المركز القومي لثقافة الطفل.

وحصد محمد رأفت عباس، جائزة المعرض في مجال العلوم الإنسانية، عن الجزء الثاني لـ"الجيش في مصر القديمة.. عصر الدولة الحديثة"، الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وحصل أحمد السروي، على جائزة في مجال العلوم، عن كتابه "طرق معالجة المخلفات الصناعية السائلة"، من إصدار دار الكتاب.

وكانت جائزة المعرض في مجال العلوم الرقمية من نصيب الدكتور إسماعيل عبد الفتاح، عن كتابه، "شبكات التواصل والإنترنت والتأثير على الأمن القومي والاجتماعي"، الصادر عن المكتب العربي للمعارف.

وعن النقد الأدبي فاز كتاب "أنت ضمير المخاطب في السرد العربي" للكاتب خيري محمد عبد الحميد دومة، والصادر عن الدار المصرية اللبنانية.

وفاز أحمد ماجد صلاح الدين، بجائزة الكتاب الأول في مجال الإبداع، عن "طواحين الهوا".

فيما حصلت شيماء عادل على جائزة المعرض في مجال العلوم الإنسانية عن كتابها "القدس بين الشرعية الدولية والادعاءات الإسرائيلية"، أما أفضل ناشر فكانت من نصيب ناصر منصور، صاحب "نيو بوك" للنشر والتوزيع.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل