المحتوى الرئيسى

في لقائه بأهالي منفلوط.. محافظ أسيوط: تذليل العقبات بمشروعي الصرف والغاز الطبيعي

02/10 19:12

أكد محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، على دور المحافظة في تذليل كل العقبات التي تواجه تنفيذ مشروعي الصرف والغاز الطبيعي بمركز منفلوط، مشيرًا إلى استكمال العمل بمشروع الغاز الطبيعي في مركز منفلوط خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مواطني مركز منفلوط عقب أداء صلاة الجمعة اليوم في مسجد خديجة عبد المعطي "الطرزي"، يرافقه محمد حسين عبد الرحيم وحلمي أبو ركبه، عضوي مجلس النواب عن دائرة منفلوط، والمهندس أحمد شوقي رئيس المركز، والمهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وكمال خليفة وكيل مديرية التموين، وعلاء عبد الجابر مدير إدارة المواقف، والدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة.

وخلال اللقاء أكد المحافظ أن مشروع الصرف الصحي بمركز منفلوط واجه عددًا من العقبات التي حالت دون اكتماله خلال الفترة الماضية، مضيفًا: "حاولنا أن نعمل على إيجاد الحلول اللازمه للمضي قدمًا في تنفيذ مراحل المشروع المتبقية".

وأشار إلى أن العقبة الحالية تتمثل في الغابات الشجرية، وهو المشروع المتوقف منذ قرابة العشرين عامًا، لافتًا إلى مخاطبة وزارة الإسكان في هذا الشأن، ومؤكداً أن الحكومة لا تدخر جهدًا في تذليل المعوقات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبهم، طالب مواطنو منفلوط بسرعة نقل المرور من مركز القوصية إلى قرية بني عديات نظرًا لبعد المسافة الحالية بين منفلوط وإدارة مرور القوصية، كما طالبوا بإنشاء أقسام للنجارة والخرسانة والأعمال الصحية في مدرسة الصنايع الثانوية بمنفلوط نظراً للمشقة التي يعانيها الطلاب في التقديم بمدارس مدينة أسيوط ومراعاة للظروف الاجتماعية لأولياء الامور.

كما طالبوا ببحث مشروع إنشاء كوبري ثالث على ترعة الإبراهيمية لخدمة أهالي المركز الذي يعاني تكدسًا سكانيًا.

وقال المحافظ إن تنسيقًا جاريًا مع مديرية أمن اسيوط لنقل المرور تدريجيًا إلى قرية بني عديات، مشيرًا إلى الموافقة على إنشاء الأقسام المطلوبة بمدرسة الصنايع. فيما لفت المهندس أحمد شوقي رئيس مركز منفلوط -من جانبه- إلى موافقة المحافظ على نقل السجل المدني إلى مجلس المدينة القديم لاستيعاب الزيادة في التوافد على السجل المدني وتسهيل مصالح المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل