المحتوى الرئيسى

شاهد..ثقافة الدول من خلال الـ'إيموشن'..فرنسا 'سعيد'والدول العربية 'حزينة ومنبهرة'

02/10 18:11

كشفت صحيفة الميرور الإنجليزية عن دراسة أجراها بعض الباحثون عن 4 ملايين مستخدم للهواتف الذكية في 212 دولة ومنطقة، للوقوف على طريقة استخدام الإيموشن، وكيف تكشف هذه الرموز عن عادات وثقافات بعد الدول.

ووفقًا للصحيفة يقول وي آي الباحث في جامعة ميشيغان،أن إيموشن الضحك هو الأكثر شيوعًا ممثلًا نسبة 15.4% من كل الإشارات والرموز المشمولة بالدراسة، يجيء في المرتبة الثانية إيموشن القلب.

وطبقًا للنتائج فإن الفرنسيين يحبون استخدام إيموشن القلب في 20% من رسائلهم، حيث يكون بها استخدام واحد على الأقل لذلك الرمز، يليهم في استخدامه الروس والأميركان.

وأكدت الصحيفة ان الباحثون في اكتشفوا ما تفضله كل ثقافة على حدة في استخدام الإيموشن، فمثلًا البلدان ذات المستويات العالية من الفردية مثل أستراليا وفرنسا وجمهورية التشيك تستعمل الإيموشن السعيد بشكل كبير جدًا.

و تابعت الصحيفة أن البلدان التي فيها علاقات الأفراد قوية ومتينة مثل المكسيك وتشيلي وبيرو وكولومبيا فتستخدم إيموشن تعبر عن الحزن والغضب والمشاعر السلبية أكثر.

كذلك وُجد أن الناس الموجودين في مجتمعات تركز على قيم المستقبل كالتقشف في الإنفاق، مثل معظم الدول العربية لديهم ميل أكبر لاستخدام الإيموشن الحزينة مقارنة بالدول والمجتمعات التي تضعف فيها قيم المستقبل البعيد مثل المكسيك وكولومبيا وبيرو.

وقال كياجو مي، الأستاذ المساعد في كلية المعلوماتية بجامعة ميشيغان وفقًا لتقرير الصحيفة أن ترتيب الإيموشن ينبغي أن يكون مصممًا ليتناسب مع تفضيلات مستخدمي كل بلد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل