المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. تَعرف على أكبر تعديلات مرورية في شوارع الإسكندرية

02/10 16:39

أعلن اللواء هاني خير، مدير إدارة المرور بالإسكندرية، اليوم الجمعة، عن تطبيق تجربة مرورية جديدة بمناطق وسط وشرق المدينة - ما بين المنشية وحتي سيدي جابر- تعتمد على تغيير الاتجاهات فقط في بعض الشوارع الرئيسية.

وأضاف مدير إدارة المرور بالإسكندرية، إن التجربة الجديدة تهدف إلى حل بعض المشاكل المرورية القديمة في هذه المناطق، لافتا إلى أنه سيتم البدء فى تنفيذ التعديلات المرورية كمرحلة أولي ما بين المنشية وحتي كوبري الجامعة خلال الأيام القادمة.

ووفقا لمقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية لغرفة عمليات مرور الإسكندرية على "فيسبوك" يبدأ المرحلة الأولى لمشروع إعادة تحديد الاتجاهات المرورية من الجندي المجهول بالمنشية إلى سيدى جابر.

ويساهم المشروع فى حل الأزمة المرورية بالمنشية من جهة "الجندي المجهول وقنصلية فرنسا" ومحطة الرمل مع شارع الغرفة التجارية وإشارة مرور الرمل مع طريق 26 يوليو فى أوقات الذروة الصباحية.

وبحسب إدارة مرور الإسكندرية يهدف المشروع إلى تخفيف الضغط المرورى عن طريق 26 يوليو صباحا ودوران المكتبة، وزيادة الطاقة الاستيعابية لطريق الكورنيش من المنشية إلى سيدى جابر بحوالى 25% تقريبا، بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمتجه من سيدى جابر إلى محطة الرمل وقت الذروة الصباحية والمسائية بنسبة 25% تقريبا.

وحول تكلفة المشروع، كشفت إدارة المرور إنها لا تتجاوز تكلفة العلامات الارشادية وتعديل أماكن بعض الاشارات، محذرة من إمكانية حدوث بعض الارتباك المرورى نظرا لتغيير الاتجاهات.

وأوضحت إدارة المرور إن التعديلات المرورية سوف تتطلب وجود عدد من الخدمات الارشادية من القوات المرورية والأمنية فى أغلب التقاطعات فى أوقات الذروة لمدة لا تقل عن شهر.

ويظهر الفيديو تفاصيل المشروع الذى يتضمن تغيير اتجاه الطرق الموازية للترام فى المنطقة ما بين سيدى جابر ومحطة الرمل كمرحلة أولى للمشروع وعكس اتجاههم مما يجعلهم فى نفس اتجاهات أماكن الضغط المرورى فى أوقات الذروة الصباحية والمسائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل