المحتوى الرئيسى

أبو حامد يجيب لـ«التحرير»: كيف يصوت النواب على التعديل الوزاري؟

02/10 16:35

قال النائب محمد أبو حامد عضو ائتلاف "دعم مصر" إنَّه لم يتحدَّد إلى الآن طريقة التصويت على التعديل الوزاري المرتقب عرضه على مجلس النواب بعد غدٍ الأحد.

وأضاف - في تصريحاتٍ لـ"التحرير"، اليوم الجمعة - أنَّه من المفترض أن يتم عرض التعديل بشكل جماعي، إلا أنَّه في كافة الأحوال لن تكون هناك أزمة، وبخاصةً أنَّه سيتم السماح لكافة النواب بالإعلان عن تحفظاتهم وآرائهم.

وأوضح أنَّ آلية التصويت نفسها سواء إلكترونيًّا أو برفع الأيدي متروكةٌ للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، مشيرًا إلى أنَّ النواب الذين يتحدثون عن ضرورة استخدام التصويت الإلكتروني يكون لديهم الحق في حالة وجود فرق قليل بين المؤيدين والمعارضين، وهذا لا يحدث في الغالب، حسب قوله.

وأشار إلى أنَّ مجموعة النواب التي رفضت بيان الحكومة أو موازنة الدولة من قبل لا يزيد عددهم بأي حال من الأحوال عن 20 نائبًا، متابعًا: "هؤلاء النواب لهم كل الاحترام، ولكن حينما يكون عددهم 20 نائبًا وسط أكثر من 400 آخرين فذلك يعني أنَّ التصويت ليس به أي لبس".

ولفت إلى أنَّ رئيس المجلس استخدم طريقةً كاشفةً في إحدى المرات، حينما طالب معارضون أحد القرارات بالعتبير عن آرائهم وقوفًا فلم يقف سوى خمسة نواب فقط، منوِّهًا بأنَّ رئيس المجلس من تلقاء نفسه حينما يجد تقارب في الأصوات يفصل بينها بالتصويت الإلكتروني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل