المحتوى الرئيسى

"المخابرات الحربية": شركات صرافة ومحال مصوغات تدعم الإرهابيين

02/10 16:30

قال اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع إنه "تم ضبط 1025 طن أي مليون كيلو من المواد المتفجرة، والمواد ثنائية الاستخدام أثناء وصولها لبعض الموانئ المصرية، وبمناطق، إمبابة، وكفر الشيخ، وبورسعيد، والخانكة، وعين الصيرة، والتي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة، وإمداد العناصر الإرهابية بشمال سيناء".

وخاطب الرئيس السيسي، خلال حضوره الندوة التثقيفية الـ24 للقوات المسلحة أمس الأول، قائلاً: "يا فندم إحنا بناخد العينات بعد ميتم القبض عليها، ونبعتها لإدارة الحرب الكيميائية، والتي أظهرت نتائج تحليلها أنها تستخدم كمواد في بائد الانفجار، لإنتاج كمية كافية من الحرارة، وموجة الضغط لتفجير الشحنة الكاملة".

وشدد مدير المخابرات الحربية على أنه جري تشديد الرقابة على تداول بعض المواد، في إطار سعي العناصر الإرهابية للحصول على المواد ثنائية الاستخدام المتوفرة بالسوق المحلي، مثل الأسمدة الزراعية، وحمض الكبريتيك المركز، ونترات الأمونيوم، وكربيد الكالسيوم، وغيرها من المواد.

وكشف "الشحات" عن القبض على شبكة تعمل في جلب، وتهريب دوائر كهربائية، ومعدات فنية، ومعدات تُستخدم في أعمال الغطس لصالح العناصر الإرهابية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل