المحتوى الرئيسى

ولايتي يسخر من دبلوماسية ترامب

02/10 16:27

علق علي أكبر ولايتي، المستشار الدبلوماسي للمرشد الإيراني علي خامنئي، بسخرية على الخطوات الدبلوماسية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

إدارة ترامب تدرس تصنيف الحرس الثوري الإيراني كتنظيم إرهابي روحاني في الذكرى 38 للثورة الإيرانية: سنجعل أمريكا تندم على لغة التهديد

وفي مقابلة مع صحيفة "لوموند" الفرنسية وقناة "فرانس-24"، الجمعة 10 فبراير/شباط، شدد ولايتي على أن ترامب لم يستطع منع الدول الأوروبية، ومنها فرنسا، من تعميق علاقاتها مع إيران.

وذكر المستشار الدبلوماسي للمرشد الإيراني أن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت زار طهران أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، بمرافقة وفد اقتصادي كبير.

خامنئي: ترامب كشف الوجه الحقيقي لأمريكا

وأضاف ولايتي: "إن السيد ترامب خبير في تصريحات متناقضة كما لو كان لا يهتم بالحفاظ على أصدقائه". وتابع: "يرى أن الاتحاد الأوروبي لا فائدة منه وأنه في حالة كارثية.. إنه يقترح على فرنسا وألمانيا أن تحذوا حذو بريطانيا في مغادرة الاتحاد كي يتفكك.. إنه ينتقد الناتو ويطلب منه أن يحل نفسه.. إنه يهاجم اليابان وألمانيا والصين وأمريكا اللاتينية، والمكسيك في المقام الأول.. حتى صار من الضرورة بذل جهود كبيرة لإيجاد بلدان لم يختلف ترامب معها".

ومنذ تولي ترامب صلاحياته الرئاسية في 20 من الشهر الماضي،  والتوتر يزداد بين واشنطن وطهران. وقد أثار إعلان فرض عقوبات جديدة ضد إيران بسبب تجاربها الصاروخية الباليستية ردا فوريا من طهران التي أعلنت، بدورها، عن إجراءات جوابية تستهدف "شخصيات وشركات أمريكية" تدعم مجموعات "إرهابية" وفقا لطهران.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل