المحتوى الرئيسى

بالصور| وزارة الدفاع تودع معرض الكتاب 2017

02/10 16:17

أغلقت وزارة الدفاع جناحها المقام بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48، قبل ساعات من انتهاء فعاليات المعرض.

وقام المسؤولون بجناح وزارة الدفاع بضب التماثيل واللوحات والكتب المعروضة.

ولم يكن جناح وزارة الدفاع الوحيد الذي رحل من المعرض، حيث أغلقت عدد من الدول الأجنحة الخاصة بها، وكذلك جناح المعاصر، كما رفعت أجهزة الصوت والكاميرات من المقهى الثقافي.

وشهد اليوم الأخير في معرض الكتاب تشديدات أمنية مكثفة، ومنع الأمن الخاص بصندوق التنمية الاجتماعية دخول أي من زوار المعرض للمبنى الرئيسي الذي يضم قاعات الأنشطة والفعاليات الثقافية، وأجنحة مختلفة لدور العرض العربية والأجنبية.

ويختتم اليوم 10 فبراير 2017، معرض الكتاب نشاطه الثقافي والفني، بحفل توزيع الجوائز، وقصائد يقيها الشاعر هشام الجخ على المسرح المكشوف.

وافتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ48، في حضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب.

ويضم المعرض 670 ناشرا من 35 دولة عربية وأجنبية ويستمر في الفترة من 26 يناير إلى العاشر من فبراير في أرض المعارض بمدينة نصر.

ومن أبرز الدول المشاركة الكويت والإمارات والسعودية وقطر والبحرين وتونس ولبنان والسودان واليونان وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والصين والهند وروسيا والولايات المتحدة.

ويرفع المعرض هذا العام شعار "الشباب وثقافة المستقبل" كما اختارت اللجنة العليا للمعرض الشاعر صلاح عبد الصبور (1931-1981) شخصية المعرض "انطلاقا من الدور الذي بدأه شابا والتحول الذي أسهم فيه في تاريخ تطور الشعر والثقافة العربية".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل