المحتوى الرئيسى

خبيرة أمريكية تعرض أفضل الممارسات في المحافظة على النبات

02/10 16:06

تزور الدكتورة جيل فولك، كبيرة الباحثين بالمركز القومي للحفاظ على الموارد الجينية التابع لوزارة الزراعة الأمريكية، مصر خلال الأسبوع الحالي للتشاور مع العلماء والباحثين في البنك المصري الوطني للجينات.

وسيسعى الجانبان إلى تحديد أفضل الممارسات للحفاظ على الأنواع النباتية المحلية الأصلية في مصر، ما يساعد على ضمان توافر تلك الأنواع للمربيين والباحثين لتحسين الجودة والقيمة السوقية لإنتاج المحاصيل المحلية.

وتأتي زيارة الدكتورة فولك التي ينظمها مكتب الخدمات الزراعية الخارجية بالسفارة الأمريكية في القاهرة في إطار برنامج تعاون مشترك مدته خمس سنوات للحفاظ على الأنواع النباتية، بدعم من الصندوق الأمريكي المصري المشترك للعلوم والتكنولوجيا.

وقالت فولك إن "مصر هي موطن لكثير من الأنواع النباتية القديمة المهددة بالاندثار نتيجة لاتجاه المزارعين إلى الأصناف الحديثة".

وأضافت الدكتورة فولك قائلة: "نعمل جنبا إلى جنب مع بنك الجينات المصري للحفاظ على هذه الأنواع القديمة كجزء من التراث الزراعي الغني لمصر، وبذلك نحافظ على قدرة هذه الأنواع على توليد نباتات جديدة ذات قدرة أعلى على مقاومة الأمراض وحجم محاصيل أعلى بما يسهم في إنتاج المزيد من الغذاء".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل