المحتوى الرئيسى

واتساب يحصل على ميزة التحقق بخطوتين - وإليك طريقة عملها - تيك فويس

02/10 15:27

حصل تطبيق التراسل الفوري واتساب على ميزة التحقق بخطوتين والتي تُضيف طبقة من الأمان لحسابات المستخدمين، وهي ميزة متاحة في كافة نسخ التطبيق بما في ذلك نسخة الويب والأمر متروك للمستخدم لتفعيلها.

الميزة في واتساب لا تعمل مثل الميزة على الخدمات الأخرى، حيث عندما تقوم بمحاولة مصادقة رقم هاتفك على واتساب ستُسئل عن كلمة مرور كنت أنت قد أعددتها مسبقاً، بدلاً من إستقبالك رسالة نصية تحتوي على الكود.

ولإستخدام الميزة، ستحتاج كما أشرنا إلى إنشاء كلمة مرور مكونة من 6 أرقام، ولا تستخدم كلمة مرور سهلة مثل هذه، أجعلها صعبة بما فيه الكفاية لتجعلك تقوم بتسجيلها على ورقة، أو في تطبيقات حفظ كلمات المرور إذا كنت لا تستطيع تذكرها، وبنهاية المطاف ستحفظها مع التكرار خصوصاً أنك ستقوم بإدخالها كل 7 أيام، وإذا لم تقوم بإدخالها سيتم فتح التطبيق لكن لن تظهر المحادثات الأخيرة حتى تقوم بإدخال كلمة المرور، وإذا لم تدخلها لمدة 30 يوم سيتم إغلاق حسابك في التطبيق.

ويمكنك أيضاً تضمين البريد الإلكتروني الخاص بك لتعطيل الميزة في حالة نسيان كلمة المرور.

في حال تلقيت بريداً إلكترونياً لتعطيل عملية التحقق بخطوتين وكنت لم تطلبه لا تضغط على الرابط حينئذٍ. فقد يكون أحدهم يحاول التحقق من رقمك في واتساب.

وبإستخدام التحقق بخطوتين، في أي وقت تقوم بمحاولة فتح واتساب على أي منصة سيطلب منك كتابة كلمة المرور الخاص بك، ولتمكينها، افتح واتساب واذهب إلى الإعدادات > الحساب > التحقق بخطوتين > تمكين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل