المحتوى الرئيسى

بالصور.. إيران تنتفض.. مسيرات مليونية بطهران لإحياء ذكرى الثورة الإسلامية والرد على تهديدات دونالد ترامب

02/10 15:08

مسيرات مليونية حاشدة انطلقت صباح اليوم الجمعة بشوارع وميادين إيران، لإحياء الذكرى 38 للثورة الإسلامية الإيرانية التى قامت عام 1979، وانضم كبار المسؤلين الإيرانيين للمسيرات لتجديد البيعة والثقة لقائد الثورة الإسلامية.

واجتمعت الحشود فى ميدان آزادى الذي يعتبرونه رمز الثورة، ومن المقرر أن يلقى الرئيس الإيرانى حسن روحانى كلمته وسط الحشود فى ذكرى الثورة الإسلامية، ثم تبدأ مراسم الاحتفال وإحياء الذكرى فى العاصمة طهران.

وكان رؤساء السلطات الثلاث في إيران والممثلة فى الرئيس حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني ورئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني، اجتمعوا بضيافة الرئيس روحاني لبحث الأوضاع فى إيران واخر المستجدات الاقليمية والدولية واغتنام الفرصة لدعوة أبناء الشعب للمشاركة في المسيرات المنتظرة.

وقال الرئيس الإيرانى حسن روحاني: "سيثبت الشعب بحضوره في مسيرات الثاني والعشرين من بهمن وجود علاقة وطيدة تربطه بالثورة الاسلامية والامام الراحل وقائد الثورة الاسلامية".

أما على خامنئى قائد الثورة الاسلامية قال في خطابه أمس: "في مسيرات الثاني والعشرين من بهمن سيرد الناس على هذا الحظر وسيبينون موقفهم من هذه تهديدات أمريكا، مع مجيء ترامب وما يفعله الآن بات الناس يعرفون من هي أمريكا وما هي حقوق الإنسان في أمريكا".

ويذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تعهد بأنه سينتهج سياسة أكثر صرامة تجاه إيران، وفرض عقوبات على شخصيات وكيانات إيرانية، ردا على إجراء طهران تجربة على صاروخ باليستي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل