المحتوى الرئيسى

بالأسماء.. النيابة تستدعى 55 شخصًا من المدرجين على قوائم الكيانات الإرهابية

02/10 14:27

قال عماد مبارك، محامي عدد من المدرجين على قوائم الكيانات الإرهابية، أن نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية ، أن المستشار وائل شبل ، المحامي العام للنيابات، تسلم ملف استدعاء 1500 شخصا منهم بناءً على قرار من محكمة شمال القاهرة برئاسة المستشار خليل عمر، بتهمة تمويل جماعة الإخوان والإضرار بالأمن القومي للبلاد، من نيابة أمن الدولة العليا.

وأكد أن النيابة خصص لها استدعاء 55 متهمًا لسماع أقوالهم والتحقيق معهما بخصوص الحكم الصادر، وتم إعلانهم جميعا بمواعيد الحضور وكان على رأس المعلنين الدكتور علي فتح الباب، عضو سابق بمجلس الشعب.

وأضاف المحامي أن المستدعين هم كلٍ من :

منطقة السيدة زينب كلٍ من : "محمد مصطفى، مصطفى حسين، خالد مصطفى، عادل حامد، جودة محمود، بهاء الدين شكري".

ومن منطفة الدرب الأحمر جمال عبد السلام، ومن الخليفة كلٍ من : "هبة محمد، محمد مسعود، مصطفى خالد، عبد الرحمن محمد، عبد الله محمد، عصام الدين حسن، عمر خالد، خالد عدلي، سارة طنطاوي، أماني سعد، جمال شعيب، محمود زينهم".

ومن مناطق المعادي كلٍ من : "بهاء الدين يحي، هاني مصطفى، محي الدين طه، نادي رشدي، عمر عبد الله، هاني فتحي، محمد سعيد، محمود محمد، حسين محمد، سعيد سعد، شريف فتحي، ضياء محمد، عادل أحمد، السيد عباس، السيد إسماعيل، رامي فتحي، سحر أحمد، أسماء أحمد، كاميليا عبد البديع، حسين كامل أسامة رشدي".

ومن مصر القديمة كلٍ من :"محمود إبراهيم ، علاء السيد، سعد فتوح، حازم محمود، أحمد أشرف، جابر مصطفى".

ومن حلوان كلٍ من : "محمد احمد مصطفى، خالد شوقي، حسام حامد، سعيد مسعد، ناصر توفيق، نجوى أحمد، عبد الناصر سعيد، علي فتح الباب".

كما قال المستشار سمير حسن، المحامي العام لنيابات وسط القاهرة الكلية، أن النيابة كلفت من نيابة أمن الدولة العليا لاستدعاء ما يقرب من 34 شخصًا من المدرجين على قوائم الكيانات الإرهابية، وتم إعلانهم.

وفي السياق ذاته، قال المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامي العام لنيابات غرب القاهرة الكلية، أنه لم يتلقى حتى الآن أي تكليفات من النائب العام أو نيابة أمن الدولة للتحقيق في هذه القضية.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر باستدعاء 1500 شخصا الموضوعين على قوائم الكيانات الإرهابية بناءً على قرار من محكمة شمال القاهرة برئاسة المستشار خليل عمر، بتهمة تمويل جماعة الإخوان الإرهابية والإضرار بالأمن القومي للبلاد.

وكلف النائب العام جميع النيابات الكلية على مستوى الجمهورية، باستدعاء المتهمين للتحقيق.

نرشح لك

أهم أخبار أخبار الزمالك

Comments

عاجل