المحتوى الرئيسى

رعب في السعودية بسبب العمالة الباكستانية

02/10 14:06

اهتمت الصحف البريطانية الصادرة صباح اليوم الجمعة، بنبأ طرد السعودية لنحو 39 ألف عامل باكستاني خلال الشهور الأربعة الأخيرة بسبب مخاوف إرهابية، وسط دعوات لفرض إجراءات صارمة على اللاجئين في أوروبا، ومقابلة مع أول بريطانية تقاتل مع الأكراد ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وفقاً لما نقلته "بي بي سي".

وقالت نقلاً عن نيويورك تايمز: إن "السعودية طردت نحو 39 ألف عامل باكستاني خلال الشهور الأربعة الأخيرة بسبب مخاوف تتعلق بالإرهاب".

وأضافت أن "أغلبية أسباب الترحيل كانت بسبب خروقات بشروط تأشيرة الدخول"، مشيرًا إلى أن المسؤولين السعوديين كانوا يتحركون كذلك في ضوء مخاوف بشأن عدد من الهجمات الإرهابية.

مشيرةً إلى تصريحات عبد الله السعدون، رئيس شؤون الأمن بمجلس الشورى السعودي، الذي أوضح أنه "يجب التأكد من التوجه الديني والسياسي للمواطنين الباكستانيين قبل دخولهم السعودية".

وأضاف السعدون أن "باكستان تعاني من الإرهاب نظرًا لقربها من أفغانستان واختراق العناصر الإرهابية لحدودها"، لافتًا إلى أن "حركة طالبان المتشددة أسُست في باكستان".

مردفةً أن "باكستان والسعودية لديهما علاقة غامضة وطويلة مع الميلشيات الإسلامية، إذ مولا حركات إسلامية خلال الحرب ضد الاتحاد السوفيتي، إلا أنهما تعانيان من هجمات إرهابية الآن".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل