المحتوى الرئيسى

المنيا في أسبوع| تعاون مع أستراليا ورصد أبرز بؤر المخدرات بالمحافظة

02/10 11:05

شهدت محافظة المنيا، خلال الأسبوع المنصرف، العديد من الأحداث المهمة، أبرزها زيارة السفير الأسترالي، وصدور أحكامًا بالسجن على العديد من المتهمين بأعمال عنف وشغب.

أكد نيل هيكنز، سفير أستراليا بالقاهرة، أن بلاده تتطلع لمزيد من التعاون المشترك في كافة المجالات بين مصر بمحافظاتها المختلفة،  داعيًا الجميع إلى زيارة محافظة المنيا التي تتمتع بتاريخ وحضارة عظيمة.

قال السفير الأسترالي "نيل هوكنز"، إن دولة أستراليا بها أكثر من 60 ألف أستراليًا من أصول مصرية إلى جانب أكثر من 12 ألف دارس وباحث مصري.

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الأربعاء، بالسجن بين عام و5 سنوات، حضورياً وغيابياً على 30 متهمًا، وبراءة 6 آخرين، حضورياً، من المتورطين في أحداث عنف وتظاهر وشغب.

حبس 30 متهمًا وبراءة 5 في «عنف بالمنيا»

قضت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار أحمد عبد الوهاب، اليوم الأربعاء، بالسجن من سنة إلى 7 لـ18 متهمًا بالتورط في أحداث عنف وشغب، فيما برأت  12آخرين لعدم كفاية الأدلة.

تشهد محافظة المنيا، ظهورًا كبيرًا لمخدر الحشيش والبانجو والهيروين والعقاقير المخدرة، والذي انتشر بصورة كبيرة بكافة مراكز المحافظة التسع، حتى اشتهرت مناطق باسمها بترويج تلك المواد المخدرة.

شهدت محافظة المنيا، خلال الشهريين الماضيين، إنتحار 7 أشخاص، سواء بالشنق أو تناول العقاقير، بسبب خلافات عائلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل