المحتوى الرئيسى

"بوينج": الشرق الأوسط ستحتاج 3310 طائرة بـ77 بليون دولار

02/10 10:28

قال تشريس شايندل ، مسئول شركة بوينج خلال لقائه وفد مصرللطيران المشارك في استلام الطائرة الثانية من طراز البوينج B737-800 NGs ، ان منطقة الشرق الأوسط سيحتاج 3310 طائرة بقيمة 770 بليون دولار و تتطلع شركة بوينج إلى مزيد من التعاون الفعال مع مصر للطيران على مدار الفترة المقبلة.

وتعد مصر للطيران من أهم العملاء لدى شركة بوينج وتجمع بينهما علاقات وروابط بلغت أكثر من 50 عاماً، واليوم تواصل مصرللطيران خطة تحديث أسطولها بالتعاون مع شركة بوينج في انضمام هذا الطراز الجديد B737-800 NGs الي اسطولها،  حيث تعد الطائرة الثانية من الصفقة التي تعاقدت عليها مصرللطيران مؤخرا هي رقم 61 من طرازات بوينج التي تنضم لإسطول مصرللطيران منذ بداية التعاون بينهما.

ويعد هذا الطراز الأكثر رواجاً ومبيعاً في عائلة بوينج 737، وله أفضلية لدى كبرى شركات الطيران العالمية، حيث يمثل الطراز 737-800 حوالي 80 % من مبيعات عائلة 737 بما يؤكد دقة اختيار مصرللطيران لهذا الطراز ، لما له من مزايا عديدة من ضمنها قلة استهلاكه للوقود حيث حدث تعديلات علي الطائرة منذ انتاجها في 1998 وحتي الأن ساعدت في توفير 6 % من الوقود بزيادة تصل الي 20%   عن الجيل السابق الكلاسيكي من نفس الطراز  كما ان الطراز b737-800 NGs ذات المحرك CFM يتميز بإقتصادية تشغيله وملائمته مع الأثر البيئي وكونه أقل ضجيجا عن سابقه وكذلك لقدرته على الوصول إلى العديد من النقاط في أسواق مختلفة نظراً لمدى طيرانه الذي يزيد عن 6 ساعات طيران متصلة بما يخدم الأسواق متوسطة المدى بخلاف الخدمات الترفيهية الموجودة به وقد وصل عدد الطلبيات المؤكدة لشركة بوينج حتي الأن من هذا الطراز فقط 5020 طلبية.

وأكدت لـ120 عميل من كبري شركات الطيران في العالم، على خلاف عملاء بوينج لطائرات رجال الأعمال من بينهم 640 طلبية فقط تم التوقيع عليها منذ بداية عام 2016 وحتي نهاية يناير 2017  وتم تسليم 4293 طائرة منهم حتي الأن بينما تجاوزت طلبيات الشراء الإجمالية لطائرات عائلة بوينج 737 حاجز 13000 طلبية تم تسليم 6134 طائرة منهم حتي الأن . 

واضاف ستيف بيكارد، مهندس كبائن الطائرات بشركة بوينج، أن إنتاج الطائرة الواحدة يستغرق ما بين 9 – 10 أيام، إضافة إلى نحو 3 -7 أيام لعمليات الطلاء، ويبدأ تصنيع الطائرة "طراز 737" بتجهيز الجسم الخارجي والتي تأتي في شكل قطع منفصلة من كنساس عبر السكك الحديدية إلى مصنع Renton ليتم تجميعها في ثلاثة أيام، وفى رابع يوم يتم الحاق الجناح والذيل لتظهر أول ملامح الشكل، وفي اليوم الخامس يتم تركيب الأسلاك وأجهزة تحكم بقمرة القيادة، والأجنحة.

وفى اليوم السادس، يتم تركيب الأرضيات والحوائط داخل الطائرة، وفي اليوم السابع يتم تثبيت المقاعد والأماكن المخصصة للأطعمةGalleys  الخاصة بطاقم الطائرة والركاب.

وفى اليوم الثامن يتم نقلها لمرحلة أخرى وهى تركيب المحركات، وإنزال الطائرة وإلحاقها بالعجل الخاص بها، حيث تكون فى شكلها النهائي حيث يُسمح لها بالطيران لتكون صالحة ".

ومع ملاحظة أنه في تاسع يوم يتم توصيل الطاقة إلى جميع أجزاء الطائرة ووضع الوقود بها إستعدادا لليوم العاشر، وهو يُعد اليوم التجريبي لتشغيل أول رحلة طيران تستغرق ساعتين ونصف، ويتم خلال الرحلة تدوين الملاحظات الدقيقة والتي تطرأ خلال الإختبار.

وإذا وجدت أي عيوب فى التصنيع، يتم إعادة تركيبها مرة أخرى بعد الإصلاح للموافقة على تسليمها بدون أي عيوب لتدخل الطائرة فى آخر مرحله لها، وهي الطلاء من الخارج، وفقاً للسمة التجارية الخاصة بشركة الطيران المتعاقدة على شراء الطائرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل